موجهات جديدة لتطبيق الحظر الشامل بالخرطوم

الخرطوم: مدنية نيوز

شددت حكومة ولاية الخرطوم على ضرورة الالتزام بالحظر الشامل، وأصدرت جملة من القرارات منها إيقاف تزويد وسائل المواصلات بالوقود لمنع حركتها، وحظر عمل بائعات الشاي، وتوجيه المساجد بالالتزام الصارم بقرار وزير الارشاد والأوقاف، وتشديد الرقابة في نقاط العبور للولايات.

وعقد والي الخرطوم المكلف د. يوسف آدم الضي، اجتماعاً مع معتمدي محليات الولاية بحضور أمين عام الحكومة، وأعلن الوالي أن الأولوية في الوقت الراهن ستكون لمتابعة تنفيذ الإجراءات التي أعلنتها اللجنة العليا لطوارئ (كورونا)، وشدد على ضرورة الالتزام بتطبيق الحظر بشكل كامل دون تساهل ووضع ضوابط صارمة لمنح تصاريح المرور، بالإضافة إلى مضاعفة الجهود لتوفير السلع الضرورية للمواطنين بمواقع سكنهم وهي (الخبز والغاز واللحوم والخضروات والدواء).

وأصدر الاجتماع حسب إعلام ولاية الخرطوم اليوم السبت، عدداً من القرارات شملت تفعيل المرسوم الصادر من رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك وتطبيق العقوبات التي نص عليها في مواجهة المخالفين للمرسوم.

كما تقرر إيقاف تزويد وسائل المواصلات بالوقود اتساقاً مع قرار منع حركة وسائل المواصلات، ويشمل القرار الطلمبات المخصصة للعربات العاملة في الطوارئ وحظر عمل بائعات الشاي منعاً للتجمعات وتوجيه المساجد بالالتزام الصارم بقرار وزير الارشاد والأوقاف وتشديد الرقابة في نقاط العبور للولايات. وتضمنت القرارات منع أي نشاط تجاري أو خدمي أثناء فترة السماح والتي تبدأ من الساعة السادسة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، ما عدا البقالات ومحلات الخضروات واللحوم ومراكز توزيع الغاز والصيدليات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *