السبت, أبريل 20, 2024
أخباراقتصاد

الحكومة: لجان المقاومة ستشرف على توزيع الخبز والغاز

الخرطوم: مدنية نيوز

أعلن وزير الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح، أن اجتماع اللجنة العليا للطوارئ بحث الاستعدادات المختلفة للحظر والإغلاق الشامل، ولفت إلى أن إجراءات الحظر بولاية الخرطوم تبدأ مع فترة سماح بالأحياء من 6 صباحاً إلى الواحدة ظهراً.

وناشد الناطق الرسمي باسم الحكومة، المواطنين بالتقليل من الحركة بالحد الأدنى منها، وشدد على أنه لن يسمح بالحركة إلا لمن يحمل إذناً، وكشف عن إشراف لجان الخدمات والمقاومة بالأحياء على توزيع الخبز بالمنازل والغاز.

ونوه صالح إلى أن البنوك ستزود أجهزة الصرافات الآلية خلال فترة الحجز، وأن نقاط البيع سوف تواصل عملها في فترة السماح، ولفت إلى مواصلة عمل التعاملات التجارية من أجل الصادر لمدة ساعتين، وأشار إلى عمل (9) من محطات وقود، وإلى مراجعة الإجراءات بعد يومين من تطبيق الحظر.

وحث الوزير، المواطنين على لاستجابة للإجراءات من أجل المحافظة صحتهم، وذكر أن بعض المساجد لم تلتزم بإيقاف صلاة الجمعة رغم توجيه وزير الأوقاف، وأكد أمله في وعي المواطنين لأن الغرض الحفاظ على صحتهم وسلامتهم، ونبه إلى أن الحرم المكي والمسجد النبوي تم إغلاقه، وقال (لا يوجد غرض لمنع الناس الصلاة ولا توجد معركة هنا، يجب أن يكون هناك دور مهم لرجال الدين والأئمة والمؤذنين في هذا التوقيت المهم).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *