الأربعاء, أبريل 17, 2024
أخبار

تجمع المهنيين يطالب بقانون حماية الكوادر الطبية وإقالة مدير عام الشرطة

الخرطوم: مدنية نيوز
طالب تجمع المهنيين السودانيين، أجهزة الدولة كافة ومجلس الوزراء على وجه الخُصُوص، بالتدخُّل العاجل لإنهاء الاعتداءات على الكوادر الطبية، بإجازة قانون حماية الكوادر الطبية والصحية، وشدد على ضرورة تنفيذ الأجهزة المختصة لبنود ذلك القانون بصرامةٍ.
وقال التجمع في بيان اليوم، إنّ ما حَدَثَ من اعتداءٍ على الأطباء بمستشفى أمدرمان ليلة أمس “الأربعاء” وقبله في أماكن شتّى في بلادنا، أمرٌ مستهجنٌ وكريهٌ ومقيتٌ، ومرفوضٌ تماماََ.
وأضاف أنّ موالاة الاعتداء على الكوادر الطبية والصحية لا بد أن يُقابل بالحزم المطلوب، وتمسك بعدم التهاون مع من يبطشون بالكوادر الطبية والصحية، (الذين يعملون في ظروف لا تُخفى على أحدٍ من العالمين، والتي زادت وطأتها في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد).
وتابع التجمع في بيانه: (إنّ الضربات المهينة التي انهالت وتنهال على أجساد الأطباء، تُوجع المواطنين الشرفاء في كل بلادنا، لأنّ من يُضحِّي بنفسه ووقته لصيانة أرواح الآخرين لا يُمكن أن يُقابل بالجحود والقسوة..!!).
وجدد التجمع مطالبته بإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية والشرطية بما يتماشى مع أهداف ثورة ديسمبر المجيدة، وزاد: (لكن لم تخطو حكومة الثورة أية خطوة جادة تجاه هذا الأمر، نُجدِّد مطالبتنا بإقالة مدير عام الشرطة، التي صارت ضرورة عاجلة إزاء ما يحدث من اعتداءاتٍ مُمنهجةٍ ومُتكرِّرةٍ على كوادرنا الطبية والصحية، ونؤكد على أن الشارع السوداني لن يقف طويلا في محطة المطالبة هذي).
وشدد البيان على أهمية تهيئة الدولة للبيئة الملائمة لتقديم خدمة طبية تُليق بكرامة الإنسان، لتجنب أن يكون فقدانها (مدعاةً لانتهاك حقوق الأبرياء من العاملين بالحقل الصحي).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *