الخميس, أبريل 18, 2024
أخبار

وزيرا المالية والعدل يشاركان في جلسة إحاطة مغلقة للجان بالكونغرس الأمريكي

الخرطوم: مدنية نيوز

قدم وزيرا المالية والتخطيط الاقتصادي والعدل د. إبراهيم البدوي ود. نصر الدين عبدالباري، مداخلات عبر (الفيديو كونفرينس) في جلسة إحاطة مغلقة حول الأوضاع في السودان لبعض لجان الكونجرس الأمريكي، والتي استضافها المركز الأفريقي بالمجلس الأطلسي بمدينة واشنطن أمس الأول.

وقدم الوزيران شرحاً حول التقدم الكبير الذي أحرزته الحكومة الانتقالية منذ تسلمها السلطة في سبتمبر 2019م، حيث تمحور حديث وزير العدل د. نصرالدين عبد الباري في مداخلته حول الإصلاح القانوني والإصلاح في مجال حقوق الإنسان، وجهود تحقيق السلام وتفكيك النظام البائد وضرورة رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وماقام به السودان في هذا الصدد من جهود لاستيفاء الشروط القانونية والسياسية للإزالة من القائمة كالتفاوض للتوصل لتسويات في قضايا الإرهاب المرفوعة ضد السودان.

ومن جانبه ركز وزير المالية د. إبراهيم البدوي في مداخلته على الإصلاحات والخطط الاقتصادية، ونوَّه لأثر وجود السودان على قائمة الدول الراعية للإرهاب على الاقتصاد وتمويل المانحين، وأكد البدوي أن الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الحكومة الانتقالية وتصب في مصلحة استقرار السودان سيعرقلها وجود اسم السودان في قائمة الدول الراعية للإرهاب.

واستمعت الجلسة حسب تعميم من إعلام مجلس الوزراء اليوم الخميس، لمداخلات من (3) خبراء في شؤون السودان، وشملت المواضيع التي تمت مناقشتها العلاقات بين المدنيين والعسكريين، وإزالة اسم السودان من قائمة الإرهاب الأمريكية، ودور الجهات الفاعلة الإقليمية في السودان، وأمنت الجلسة على أهمية دعم حكومة الفترة الانتقالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *