يونيسف تطلق مشروعاً لدعم المجتمعات المحلية بغرب كردفان

الخرطوم: مدنية نيوز

أعلنت ممنظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسف، عن إطلاق مشروع يمتد لثلاث سنوات لدعم المجتمعات المحلية في ولاية غرب كردفان بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي.

وقالت يونيسف في بيان اليوم الإثنين، إنه من المتوقع أن تستفيد أكثر من (٧٠٠٠٠) عائلة من المجتمعات المحلية الأكثر هشاشة في غرب كردفان، بمن فيهم الأطفال، من مشروع اليونيسف الذي سيعمل على تعزيز قطاعات الصحة والتغذية والتعليم والمياه والصرف الصحي والنظافة.

وأوضحت المنظمة أن المشروع يحمل اسم “بناء مجتمعات مرنة في غرب كردفان (BRICK)، ويستهدف ثلاث مناطق في غرب كردفان هي: مريم، وأبيي موغلاد، وكيلاك، وقد تمّ اختيار هذه المناطق بسبب ارتفاع مستويات إنعدام الأمن الغذائي فيها. ويقوم الإتحاد الأوروبي بدعم المشروع الذي تشترك في تنفيذه كلٌّ من اليونيسف ومنظمة كونسرن الدولية.

وحسب المنظمة سيعالج المشروع الذي تبلغ تكلفته 10 ملايين يورو الحالة التغذوية والصحية للمجتمعات المحليّة على وجه الخصوص، ولا سيما النساء والفتيات اليافعات والأطفال دون سن الخمس سنوات؛ كما سيعمل على تحسين وضع المياه والصرف الصحي والنظافة؛ وعلى إتاحة الفرصة لمزيد من الأطفال للإلتحاق بالتعليم الابتدائي، خاصة للفتيات؛ وتعزيز سبل المعيشة في الريف.

وتستمر برامج اليونيسف في خدمة ملايين الأطفال في السودان، بمن فيهم اللاجئين، من خلال الأنشطة المنقذة للحياة في مجالات الصحة والتغذية والمياه والإصحاح البيئي وحماية الطفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *