محكمة مدبري انقلاب 1989 تقعد أولى جلساتها الإجرائية

الخرطوم: مدنية نيوز

بدأت المحكمة الجنائية الكبرى الخاصة بمحاكمة الرئيس المخلوع عمر البشير وعدد من رموز النظام السابق المتهمين في الدعوى الخاصة بانقلاب الثلاثين من يونيو 1989 أول جلساتها الإجرائية بمقر معهد العلوم القضائية والقانونية وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأعلن رئيس المحكمة عصام الدين محمد ابراهيم اليوم الثلاثاء رفع الجلسة على أن تعاود الإنعقاد يوم الحادي عشر من أغسطس المقبل لعدم تمكن عدد من محامي المتهمين من دخول مقر المحكمة لضيق القاعة وعدم تمكن المتهمين من مقابلة محاميهم ولاتخاذ العديد من التدابير الأمنية و الإحترازية والوقائية. 

ورفضت المحكمة حسب وكالة السودان للأنباء، طلباً تقدمت به هيئة الدفاع للإفراج عن المتهمين من حزب المؤتمر الشعبي بالضمان كون القضايا محل الإتهام لا تسمح بالافراج بالضمان.

وأبرز المتهمين بجانب البشير، علي عثمان محمد طه، بكري حسن صالح، عبدالرحيم محمد حسين، عوض أحمد الجاز، الطيب إبراهيم محمد خير، نافع علي نافع، الزبير أحمد الحسن، أحمد محمد علي الفششوية، أحمد عبدالرحمن، إبراهيم السنوسي، علي الحاج، عمر عبدالمعروف، التجاني آدم الطاهر، إبراهيم نايل ايدام، سليمان محمد سليمان، اللواء عبدالله عبد المطلب.

ويواجه المتهمون تهما تندرج تحت مواد تقويض النظام الدستوري والإنقلاب على الحكومة المنتخبة في قضية هي الأولى من نوعها قد تصل عقوبتها إلى الإعدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *