مصدر دبلوماسي: فقدان منصب المفوض بالاتحاد الإفريقي سببه التناوب وليس الكفاءة

الخرطوم: مدنية نيوز
أكد مصدر دبلوماسي لـ(مدنية نيوز)، أن الاتحاد الإفريقي لم يستبعد مرشحي السودان لمنصب مفوضية الشؤون الاجتماعية بسبب الكفاءة؛ وإنما ليس لدى السودان فرصة لشغل المنصب مرة ثانية لأنه شغل منصب مفوض الشؤون الاجتماعية في الدورة الحالية للمفوضية، مما يجعل من الصعب قبول ترشيحه في الدورة القادمة في ظل مبدأ التناوب على المفوضيات داخل الإقليم الواحد.

وكانت مفوضية الاتحاد الإفريقي دعت لتقديم مرشحين لمناصب المفوضية الـ(6)، الذين سيتم انتخهابهم وتعيينهم خلال دورة المجلس التنفيذي المقرر عقدها في يناير – فبراير 2021.
ونقلت وسائل إعلام إفريقية أن اللجنة الخاصة بالترشيحات لمفوضيات الاتحاد الإفريقي الست رفضت ترشيحات (31) مرشحاً من مختلف الدول الإفريقية من مجموع (89) مرشحاً لأسباب مختلفة.
وكان السودان قد شغل منصب مفوض الشؤون الاجتماعية في الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي لمدة أربع سنوات بعد إنتخابه لدورة 2017– 2021.
وتقدمت للترشح لهذه الدورة السودانيتان هالة الكارب وسعاد مصطفى. وحصلت (مدنية نيوز) على نسخة من خطاب من سفارة السودان في أثيوبيا الى الخارجية في السودان، يشير إلى أن السودان لن يحصل على المنصب بسبب مبدأ التناوب، وشغله حالياً المنصب منذ أربع سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *