مندوبة من (فيفا) تبحث بالخرطوم دعم كرة القدم للسيدات

الخرطوم: هيام تاج السر

بحثت مندوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لبرامج التطوير في منطقة شرق وشمال أفريقيا، الإثيوبية أبغيل ليما هيلمشيل، مع الاتحاد السوداني لكرة القدم عملية دفع مشاريع التطوير.

وأشارت أبغيل خلال زيارتها للخرطوم، إلى أهمية الاجتماعات التي عقدتها مع رئيس الاتحاد بروفيسور كمال شداد، والأمين العام د. حسن أبوجبل، وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارات الداخلية.   

وقالت مندوبة الاتحاد الدولي، حسب تعميم صحفي من الاتحاد السوداني اليوم، إن الاجتماع مع رئيسة لجنة كرة القدم للسيدات بالاتحاد السوداني ميرفت حسين، كان مهماً لأن توجه الاتحاد الدولي حالياً يتمثل في دعم كرة القدم للسيدات ومنحها اهتماماً أكبر.

وذكرت أبغيل، أنها استمعت إلى مشاريع التطوير في الاتحاد السوداني، والتقت بالمسؤولين، وستناقش مع الاتحاد الدولي كيفية دعم هذه المشاريع مستقبلاً، ووصفت الاتحاد السوداني بالنشط والجاد في تنفيذ المشاريع.

وأضافت: (هناك مشاريع مركز الخرطوم لكرة القدم داخل الصالات، والصيانات اللازمة لمقر الاتحاد وأكاديمية تقانة كرة القدم، والملاعب الرئيسية وترحيل الأندية، كلها تمثل مشاريع تطوير).

وأوضحت أبغيل هيلمشيل، أنها جمعت كل المستندات اللازمة واستلمت ميزانية الاتحاد للعام 2019، وستقدم كل المطلوبات لمسؤولي (فيفا) في مشاريع التطوير.

يذكر أن أبغيل، تزور السودان للمرة الأولى، ووصلت الخرطوم يوم الأحد الماضي بتكليف من الاتحاد الدولي وستغادر اليوم الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *