والدة الشهيد قصي تطالب بتوطين علاج الأطفال و(كلنا قِيم) تقدم (1000) وجبة

الخرطوم: هيام تاج السر

طالبت إيمان إسماعيل، والدة الشهيد قصي حمدتو، بتوطين العلاج للأطفال في مناطق سكنهم المختلفة لتجنب المعاناة الناتجة عن القدوم للخرطوم لتلقي العلاج.

 ووصفت إيمان، حضور الأطفال وأهاليهم للخرطوم للعلاج بالأمر المزعج، خاصة من ناحية الترابط الأسري، وقالت: فيه تضحيات كثيرة من الأسر.

 وخاطبت والدة الشهيد قصي، الجمعة الماضية بالعمارات شارع (15)، مجموعة (كلنا قيم) التي قدمت (1000) وجبة إطعام ضمن مشروعها (مطبخ قيم الخيري 3)، ووهبته لروح الشهيد قصي، بحضور والدته واخوانه.

وقالت إيمان: (تضحيات قصي ما كتيرة بالنسبة للوطن وأي سوداني حر يقدم القدمو قصي)، وأضافت: (أي شخص حضر فض الاعتصام استشهد أو خرج حياً فقد ضحى)، وأضافت: (الأحياء تنتظرهم مهاماً جساماً وسيقدموا أكثر).

 وأثنت والدة الشهيد قصي، على شباب (كلنا قيم)، وعلى جهودهم وتواصلهم المباشر مع أسر الشهداء، وتابعت: (بمثل هذه المشاريع يكون التواصل مباشراً، وأوضحت أن (إقراء السلام وإطعام الطعام ليس بالشيء الهيّن)، وزادت: (هذه المبادرات تشبه الشعب السوداني)، ودعت الجميع للمشاركة في مبادرات ومشاريع (كلنا قيم) كل حسب مقدرته.

ومن جانبه أبان الأمين العام لمجتمع (كلنا قيم) عبد المجيد عزالدين، أنهم يعملون على تنفيذ مجموعة مشاريع أكبرها مشروعات (المتعففين)، و(جوانا أمل) المتعلق بـ (أطفال السرطان)، و(كهاتين في الجنة) الخاص بـ (كفالة الأيتام)، الطوارئ (كوارث الخريف)، (مداميك) (تمليك الطوب للأسر المتضررة)، بالإضافة إلى القوافل الطبية والغذائية ومشروع (مطبخ قيم)، المتمثل في مبادرة إطعام بدأت عندما بدأ تشرد الطلاب من المدارس بمطبخ الصفوة غرب سوق ليبيا، واستهدفت (1200) تلميذ يومياً.

 وأضاف: (في يناير 2020  بدأ قيم الخيري (3) بالعمارات شارع (15) بـ (1000) وجبة للمدارس و(1000) وجبة عشاء للمستشفيات، وأبان أنه بسبب تفشي وباء (كورونا) توقف المطبخ الخيري (2) وتم تحويل الوجبات للمطبخ المركزي بالأملاك بواقع (7) آلاف وجبة استهدفت أطفال الشوارع بثلاث محليات بولاية الخرطوم (الخرطوم، بحري وأمدرمان).

وأشار الأمين العام إلى أن (مطبخ قيم الخيري) عاد بعد انحسار (كورونا) بعدد (1000) وجبة يومياً تستهدف المرضى والمرافقين في المستشفيات الحكومية (جعفر بن عوف، إبراهيم مالك، التركي، ومستشفى بحري).

يذكر أن (كُلّنا قِيَم) لها مطابخ في الخرطوم العمارات شارع (15) يغطي الخرطوم وبحري، الأملاك يغطي أمدرمان لوجبتي الإفطار والعشاء، ويتم الإعداد لتركيب مطبخ (الزوادة) لدعم التغطية في بحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *