النيابة توجه تهمة القتل العمد لأربعة من الشرطة في قضية شهداء الجريف

الخرطوم: عازة أبو عوف

ألقت السلطات في الخرطوم القبض على أربعة من عناصر الشرطة في قضية مقتل شاب وطفل خلال مواكب يوم 21 أكتوبر في منطقة الجريف بالخرطوم، وستوجه النيابة غداً الأربعاء تهمة القتل بموجب المادة 130 من القانون الجنائي للمتهمين الأربعة.

وأبلغ وكيل النائب العام المكلف بالتحقيق في مقتل الشهيدين الشاب محمد عبد المجيد والطفل حسين عبد القادر، صاحب الخلوة التي يدرس بها الشهيد حسين اليوم الثلاثاء، أن النيابة ستوجه الأربعاء تهمة القتل العمد تحت المادة 130 في مواجهة 3 عناصر وضابط يتبعون للشرطة الأمنية.

وقال صاحب الخلوة زين العابدين عبد القادر المكاشفي ل(مدنية نيوز) إن وكيل النائب أبلغه أيضاً أن لجنة التحقيق استمعت لشهادة 17 شاهد اتهام في مقتل الشهيدين، ولفت إلى أنه سيتم التحقيق كذلك مع مدير شرطة شرق محلية النيل السابق.

وكانت الشرطة قمعت بعنف مواكب يوم 21 أكتوبر المنصرم التي سيرتها لجان المقاومة والأجسام الثورية في الخرطوم، للمطالبة بتصحيح مسار الحكومة الانتقالية وتحقيق العدالة وهيكلة القوات النظامية، وأطلق عناصر الشرطة النار على المواطنين وأصابوا شاباً وطفلاً برصاصات قاتلة في منطقة شرق النيل، ونفذت لجان المقاومة اعتصاماً لسبعة أيام ورفعته مهددة بالعودة إذا لم يتم تحديد عناصر الشرطة المتورطين بإطلاق النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *