النيابة تُسلم رئيس الجهاز القضائي عدداً من الملفات لإحالتها للمحاكم

الخرطوم: أم سلمة العشا
سلم النائب العام تاج السر علي الحبر رئيس الجهاز القضائي بالخرطوم عددا من ملفات القضايا التي اكتملت فيها الدعاوى الجنائية لاحالتها للمحاكم، فيما كشف عن قضايا يجري التحقيق والتحري فيها منها قضية طلاب العيلفون وضباط 28 رمضان.
وقال الحبر في مؤتمر صحفي أمس الخميس، إن القضايا شملت قضية تجاوزات المدينة الرياضية، والفساد المالي وغسل الأموال، وقضية تجارة المخدرات لاحد المحكوم عليهم ب20 عاما وتم الافراج عنه بصورة غير صحيحة، ويواجه الاتهام فيها اثنين من رموز النظام السابق.
وقال أن قضايا طلاب العيلفون اكتملت فيها إجراءات نبش الجثث وتقارير الطب العدلي، وأضاف تبقى فقط القبض على عدد من المتهمين المتورطين في الأحداث.
وأشار الى أن قضية ضباط 28 رمضان تبقى فيها تقارير الطبية وإجراءات فحص الDNA، ونوه الحبر الى ان قضايا الشهداء في مراحلها النهائية منها شهداء بري قضية محجوب التاج، وشهيد كلية الرازي.
وكشف أن قضايا الشهداء تم تقييدها وفقا للمادة (47) التي تنتهي بحفظ البلاغات ضد مجهول، واقر الحبر بضعف القوة البشرية داخل النيابة، وأشار الى ان القوة التي تدير السودان كله 560 وكيل نيابة، وكشف عن استيعاب نحو 1000 وكيل نيابة بعد موافقة مجلس السيادة، وأوضح انه سيتم اكمال اجراءات 500 في المرحلة الحالية والبقية في مرحلة ثانية. واكد اكتمال العمل بشأن التعيينات خلال اسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *