ديوان المراجعة الداخلية: مؤسسات حكومية طردت (فِرَقنا)

الخرطوم: عازة أبو عوف

كشفت المديرة العامة لديوان المراجعة الداخلية بوزارة المالية الاتحادية إنصاف عوض، عن طرد عدد من المؤسسات الحكومية (فِرَق) المراجعة الداخلية.

وقالت المديرة العامة لديوان المراجعة الداخلية لـ (مدنية نيوز)، إن الهيئة القومية للكهرباء وضعت شروطاً مسبقة للسماح لتواجد ممثل للمراجعة الداخلية بها.

وشددت إنصاف، على ضرورة أن تتواجد فرق المراجعة الداخلية في كافة المؤسسات الحكومية دون وضع شروط، وأوضحت أن وجود مراجع مصلحي داخلي يتبع للمؤسسة يقدح في استقلاليته، وذكرت: (لذلك يجب أن يكون تابعاً لوزارة المالية لضمان المتابعة والرقابة على المال العام).

وكشفت المديرة العامة لديوان المراجعة الداخلية خلال حديثها في سمنار نظمته المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً حول بناء هيئة فاعلة لمكافحة الفساد في السودان أمس الأول بقاعة الصداقة، عن استمرار تجنيب الأموال في عدد من المؤسسات، ولفتت إلى أن الإدارة العامة للمراجعة الداخلية لم تخلُ حتى الوقت الراهن من منسوبي النظام السابق.

واعتبرت إنصاف، الفساد السياسي أخطر أنواع الفساد، وأشارت إلى النظام المخلوع مارس التخويف والترهيب على الموظفين وصنفهم إلى (مع أو ضد)، وأضافت: (كل التقارير التي كانت تقدم ظلت حبيسة الأدراج)، وقطعت بأن الفساد الذي حدث بالسودان في عهد النظام المخلوع لم يحدث في أي عهد من العهود بالسودان، حيث تم استغلال وصفته بالبشع لموارد الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *