الخميس, أبريل 25, 2024
أخبار

هيئة الطرق تشرع في تنفيذ الحصر المروري وتحديد الحمولات

الخرطوم: مدنية نيوز

أعلنت الهيئة القومية للطرق والجسور، عن تدشين دراسة الحصر المروري وتحديد الحمولات علي ثلاث من الطرق القومية امدرمان بارا والجيلي شندي عطبرة وطريق حلفا السليم، وذلك عبر اليات عد حركي وحصر لكل انواع المركبات والناقلات بمختلف انواعها، موضحة أن الدراسة تبدأ يوم الأحد المقبل وتستمر لمدة اسبوع.
وقال مدير إدارة السلامة المرورية والموازين مهندس الشفيع سيد ايوب في تعميم صحفي امس الخميس، ان هذه الدراسة تاتي باعتبارها مرتكزاً أساسياً في تحديد اعمال الصيانة والتاهيل للطرق القومية وفي تحديد الزيادة المضطردة في حجم الحركة، مما يعطي مؤشرا للتحسين المستقبلي للطرق القومية بالبلاد، بجانب تحديد الزيادة السنوية في حجم الحركة مشيرا لاهمية ذلك لاجراء الدراسات الفنية والتصاميم للطرق.
وفي ذات السياق قال نائب إدارة السلامة المرورية والموازين مهندس الهادي حسين ان النتائج المتوقعة لهذه الدراسة حصر الحمولات للناقلات والمركبات علي الطرق القومية ومراجعة ابعادها، مشيرا لاهمية ذلك في ضمان سلامة الطريق وديمومته خلال عمره الافتراضي المحدد في مرحلة التصميم وفي ضمان السلامة المرورية علي الطرق القومية.
ودعت الهيئة القومية للطرق والجسور جميع شركاء الطريق للتعاون مع فرق الهيئة التي تقوم بانفاذ دراسة الحصر المروري وتحديد الحمولات المحورية حتي يتحقق الهدف المنشود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *