الصحة: (١٧) وفاة و(٢٧٣) إصابة بالكورونا

الخرطوم: حسين سعد

سجلت البلاد 273 إصابة جديدة بفيروس كورونا و17 وفاة وتعافي 215 حالة يوم الأحد الماضي .

وبحسب التقرير الوبائي اليومي للإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحي فإن العدد التراكمي لحالات الإصابة ارتفع إلى 21864 والوفيات 1372 بينما تعافى 12667 .

وسجلت الخرطوم أعلى حالات الإصابة 235 تليها القضارف 13 حالة ، وكسلا 7 حالات ، والجزيرة 4 حالات وولايات اخرى . وكشفت الإدارة عن تسجيل الحالات في 17 معمل في مختلف الولايات .

من جانبها أعلنت ولاية البحر الأحمر حالة الطوارئ الصحية بعد التزايد الملحوظ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا .

واصدر والي البحر الأحمر قرارات بمنع الحفلات العامة والجماهيرية والمناسبات الخاصة وإيقاف احتفالات رأس السنة من تجمعات ورحلات وحفلات بكل مظاهرها.

وقال الدكتور طه بدوي مقرر غرفة طوارئ كورونا بولاية البحر الأحمر لراديو دبنقا إن حالات الإصابة بكورونا تزايدت خلال الاسبوع الأخير لتصبح الولاية في المرتبة الثانية من حيث عدد حالات الإصابة بعد الخرطوم ، واوضح إن الولاية تعتبر الاولى من حيث نسبة الإصابات بالمقارنة مع عدد السكان .

وقال إن الغرفة اوصت باتخاذ الإجراءات الاحترازية لمدة ثلاثة أسابيع للحد من انتشار الجائحة خلال رأس السنة ,
بدوره أصدر مدير قطاع التربية والتعليم بولاية البحر الأحمر قراراً باستئناف الدراسة لطلاب الصفين الثالث الثانوي والثامن أساس يوم 27 ديسمبر ، بينما ستسأنف الدراسة لبقية الفصول في مرحليت الأساس والثانوي ورياض الأطفال في الخامس من يناير المقبل .

من جانبه أعلن والي ولاية سنار الماحي محمد سليمان، عن استئناف الدراسة بمدارس الأساس والثانوي بالولاية اعتباراً من الثلاثاء الخامس من يناير المقبل.

وفي ذات السياق وافقت اللجنة العليا للطوارئ الصحية ومكافحة الكورونا على استثناء ولاية القضارف من دخول العمالة الاثيوبية عن طريق معبر القلابات القاري(165) كيلو متر جنوب شرقي القضارق للعمل في الحصاد بالولاية .

وكانت لجنة امن ولاية القضارف وافقت خلال الايام الماضية على دخول مائة الف عامل اثيوبي للعمل في عمليات الحصاد التي تشهدها ولاية القضارف هذه الايام في مساحة اكثر من سبعة مليون فدان بالمحاصيل الزراعية المختلفة ولاسيما محصول الذرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *