الجمعة, أبريل 19, 2024
أخبارسياسة

مواكب (19) ديسمبر توقد الشمعة الثانية للثورة وتطالب بمدنية خالصة

الخرطوم: مدنية نيوز
شهدت العاصمة الخرطوم وعدد من المدن في الولايات اليوم السبت انطلاق مواكب 19 ديسمبر التي تطالب بتصحيح مسار الحكومة الانتقالية وتشكيل المجلس التشريعي الانتقالي وتخصيصه للثوار، بجانب إخضاع الشركات التي يسيطر عليها الجيش والقوات النظامية الاخرى لسلطة وزارة المالية.
وتحتفل البلاد بالذكرى الثانية للثورة السودانية التي أطاحت بنظام الرئيس المعزول عمر البشير القابع في السجن حالياً مع عدد من قادة نظامه.
وخرجت مواكب في كل من مدني وعطبرة وبورتسودان والقضارف والفاشر، وفي الخرطوم طافت المواكب على عدد من الشوارع ووصلت حتى القصر الجمهوري، في وقت وصلت المواكب بمدينة أم درمان الى مبنى البرلمان، ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات تؤكد يقظة الشعب ولجان المقاومة وحمايتهم للثورة.
وطالب المتظاهرون باستكمال السلام الشامل، ومحاكمة المتهمين بقتل الثوار وفض اعتصام القيادة العامة في العاصمة والولايات، كما رفع الثوار لافتات ترفض مجلس شركاء الفترة الانتقالية الذي تم تشكيله مؤخراً، وطالبوا بسلطة مدنية خالصة ووقف تغول العسكريين على مهام الحكومة التنفيذية، وقامت مجموعة من الشباب بتوزيع الكمامات على المشاركين ورش المعقمات على المتظاهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *