والي الجزيرة: سنلجأ للإغلاق التام حال ارتفاع حالات كورونا

الخرطوم: حسين سعد

قال والي ولاية الجزيرة الدكتور عبد الله الكنين إن الولاية ربما تضطر إلى الإغلاق التام بالتنسيق مع الولايات المجاورة و فرض حظر تجوال و إجراءات مشددة أخرى في حال عدم انخفاض عدد الحالات

وأوضح الوالي إن قرارات إغلاق أسواق المحليات وتأجيل العام الدراسي لمدة حتى السابع عشر من يناير المقبل، وحظر احتفالات رأس السنة ومنع الرحلات اقتضته الزيادة الكبيرة لأعداد الإصابات لفيروس كورونا

وأضاف الوالي في مقابلة مع برنامج صحتنا في راديو دبنقا ان حكومة الولاية قررت إلزام البصات السفرية بحمل 50% من الركاب ومنع الرحلات وحفلات الزواج بالصالات والاندية واغلاق اندية المشاهدة وأماكن الشيشة.

وزاد والي ولاية الجزيرة د. عبد الله ادريس إن الوضع الصحي فيما يتعلق بجائحة كورونا جعلنا ندق ناقوس الخطر، وتوعد باتخاذ قرارات صارمة بالإغلاق التام للولاية وحظر التجوال في حال عدم الالتزام بالموجهات والقرارات الصحية. وأوضح إدريس إن اللجنة الأمنية بناء على توصية اللجنة العليا للطوارئ الصحية أصدرت جملة من القرارات للتعامل مع وباء كورونا قضت بالاغلاق لجميع الأسواق العمومية بالمحليات باستثناء تجار الجملة والمصارف والطواحين والمخابز والجزارات ومساطب الخضار ومحلات الأسمدة والبذور فضلا عن إلزام الباصات السفرية ومنع دخول الجمهور لمباريات كرة القدم وتوجيه الأئمة والدعاة وأساقفة الكنائس بتقصير الصلوات.

ومن جهته أعلنت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية جنوب كردفان تسجيل 24حالة إصابة جديدة بالكورونا في الفترة من 17الى 22 ديسمبر العام الماضى .وقال بدرالدين اجبر مدير عام وزارة الصحة بالولاية لراديو دبنقا امس الحميس ان عدد حالات الإصابة بالكورونا في الولاية في تزايد، وأوضح ان من بين الحالات المسجلة حالات قادمة من ولاتى جنوب وغرب كردفان، وأشار الى ان الحالات القادمة من الولاتين تاتى على انها امراض عادية وسرعان ما يتبين اصاباتها بكورونا بعد اجراء الفحوصات اللازمة وناشدت وزارة الصحة بشمال كردفان المواطنين بضرورة الالتزام بالمحاذير الصحية بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى ومنع التجمعات .

وفي الخرطوم أعلنت إدارة ساحة الحرية عن عدم قيام الاحتفالات السنوية بمناسبة ذكرى الاستقلال لهذا العام نسبة للظروف الصحية وتوجيهات وزارة الصحة لمجابهة جائحة كورونا الموجة الثانية .

وقالت الإدارة إن الساحة ستعاود العمل لإستقبال الجهمور وفقاً للإشتراطات الصحية إعتباراً من 2 يناير 2021م .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *