مجلس الوزراء يعلق اجتماعات إجازة موازنة 2021م

الخرطوم: حسين سعد

علق مجلس الوزراء اجتماعات إجازة موازنة 2021 بسبب خلافات حول المبالغ المخصصة للأمن والدفاع وميزانية تسيير الوزارات ، وتقرر إخضاعها للمراجعة بإشراف رئيس الوزراء .

وكان من المنتظر  أجازة الموازنة  أمس الخميس من  مجلس الوزراء قبل الاجتماع  المشترك لمجلسي السيادة والوزراء لإجازتها قبل نهاية العام.

ونقل موقع سودان تريبون عن مصادره الخميس إن مجلس الوزراء قد يضطر لإصدار أوامر مؤقتة لتنفيذ الأمور المالية، أو يصدر ميزانية لمدة ثلاثة أشهر على ان يتم مراجعتها في مارس القادم.

ونقلت المصادر عن وزيرة المالية هبة محمد علي تبريرها لزيادة مخصصات الامن والدفاع بإن الميزانية اعتمدت على أرقام واقعية وإيرادات متوقعة ولم تدخل فيها المساعدات الخارجية حتى لا تتكرر أخطاء العام الماضي.وأضافت إن كل الأموال المتوقعة من الدعم الخارجي ستخصص للصحة والتعليم والدعم الاجتماعي. لكن لم يتم تضمينها في الميزانية الحالية لأنه لم يتم تسلمها بعد، قبل أن تتعهد بمراجعة الميزانية كل ثلاثة أشهر.

وكان الخبير الاقتصادي البروفيسور حسن بشير وجه انتقادات للموازنة في حديث لراديو دبنقا مشيراً إلى الاختلال في الانفاق العام حيث شهدت زيادة في الصرف على القطاع الأمني والعسكري وضمور في الإنفاق على الصحة والتعليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *