الموانئ تبدأ تركيب (10) آليات مناولة جديدة

الخرطوم: مدنية نيوز

بدأت هيئة الموانئ البحرية السودانية في تركيب عشرة آليات مناولة جديدة استجلبتها في منتصف نوفمبر الماضي في عملية هي الأولى من نوعها بعد رفع الحظر عن السودان، وبدأ التركيب بمعاونة خبير صيني من شركة (ثاني).
وحسب الهيئة، تبلغ تكلفة الآليات التي بدأ تركيبها حوالي (4) ملايين يورو. وتقوم الآليات الجديدة بمهام الكرينات المتخصصة في الحاويات وهي قابلة للضبط بحسب الحاجة لمناولة جميع الحاويات سواء كانت (20) او (40) قدم، و من المتوقع أن تسهم هذه الآليات في رفع الكفاءة الإنتاجية للميناء الجنوبي.
وقالت الهيئة في بيان اليوم الأحد، أن هذه الآليات تأتي كجزء من مصفوفة تطوير وتحديث الموانئ السودانية، مبينة أن يناير الجاري سيشهد وصول المزيد من الآليات أغلبها من نوع (الساحبات) و(الطق ماستر) لمعالجة التكدس بالميناء الجنوبي.
وأضافت الهيئة: (بدأت إجراءات استجلاب هذه الآليات في العام 2019 م وفق اجراءات قانون الشراء والتعاقد، وفازت بالعطاء شركة (k. P. T) وهي الذراع التجاري لشركة (ثاني) المصنعة، وقد وصلت الآليات في زمن قياسي رغم جائحة (كورونا) التي القت بظلالها السالبة على الموانئ العالمية، حيث صدر أمر الشراء في مايو من العام الماضي ووصلت الآليات مع قطع غيارها في منتصف نوفمبر بعد ستة أشهر فقط، وسيقوم الخبير الصيني المشرف على التركيب مع مهندسي هيئة الموانئ البحرية بتدريب الفنيين والسائقين لمدة (15) يوماً).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *