مليشيات أثيوبية تقتل (5) نساء وطفل في هجوم على قرية سودانية

الخرطوم: مدنية نيوز
ﺷﻨﺖ ﻤﻠﻴﺸﻴﺎﺕ أﺛﻴﻮﺑﻴﺔ، ﻫﺠﻮﻣﺎً ﻏﺎﺩﺭﺍً يوﻡ أمس الإثنين، ﻋﻠﻰ ﻗﺮﻯ ﺣﺪﻭﺩﻳﺔ ﺷﺮﻕ ﺍﻟﺒﻼﺩ، ﻣﻤﺎ ﺃﺩﻯ ﺇﻟﻰ مقتل طفل و ‏(5‏) ﻧﺴﺎﺀ ﺳﻮﺩﺍﻧﻴﺎﺕ ﻛﻦ ﻳﻌﻤﻠﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﺰﺭﺍﻋﺔ ﺑﺎﻟﻤﻨﻄﻘﺔ.
وقالت لجنة أراضي الفشقة بتجمع الاجسام المطلبية في بيان اليوم الثلاثاء، إن ﺍﻟﻬﺠﻮﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﺷﻨﺘﻪ ﺍﻟﻤﻠﻴﺸﻴﺎ ﺍﻹﺛﻴﻮﺑﻴﺔ، ﻭﻗﻊ ﺷﺮﻗﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﻠﻴَّﺎ ﺑﻴﻦ ﻗﺮﻳﺔ ﺍﻵﺳﺮﺓ ﻭﻗﺮﻳﺔ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ، ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻷﺭﺍﺿﻲ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ، السيدات ﺍﻟﻀﺤﺎﻳﺎ ﻛﻦ ﻳﻘﻤﻦ ﺑﺠﻤﻊ ﻣﺤﺼﻮﻝ ﺍﻟﺬﺭﺓ ﻣﻦ ﻣﺸﺎﺭﻳﻊ ﺍﻟﻤﺰﺍﺭﻋﻴﻦ ﺷﺮﻗﻲ ﻧﻬﺮ ﺍﻟﻌﻄﺒﺮﺍﻭﻱ، وأوضحت أنه تأكد اليوم الثلاثاء مقتل سيدة أخرى كانت مع نفس المجموعة التي قتلت يوم أمس و وجد جثمانها لاحقا في مكان غير الذي اغتيل فيه بقية النسوة.
وطالبت اللجنة القوات المسلحة بمواصلة التقدم وتأمين كل الحدود السودانية وسد الثغرات التي يتسبب وجودها في أحداث كارثية، وأضافت: (ونرى أن أهم وأكبر تلك الثغرات عدم رجوع الوحدات العسكرية الى ” معسكر جبل اللبان” في عمق الأراضي السودانية، وفي منطق تقابل الخلفية والمنطلق لكل الهجمات التي تتم من التشكيلات الإثيوبية، و كل عمليات الإسناد والتموين والامداد للقوات المعتدية ثم تأمين رجوعها لقواعدها بعد تنفيذ المخططات الإجرامية المتواصلة).
ودعت اللجنة المواطنين لعدم التحرك في المواقع غير الآمنة والبعيدة من إنتشار القوات المسلحة السودانية، والتبليغ الفوري عن أي تحركات معادية في كل مناطق الفشقة خصوصا على الشريط الحدودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *