تجمع الزراعيين يدين حل اللجنة التسييرية لعمال مياه الخرطوم

الخرطوم: مدنية نيوز
أدان تجمع الزراعيين السودانيين، حل اللجنة التسيرية لعمال مياه ولاية الخرطوم من قبل لجنة إزالة التمكين، وأعلن رفضه للقرار.
وقال التجمع في بيان تلقت (مدنية نيوز) نسخة منه اليوم السبت، إن القرار لا يتسق وأسس الحكم المدني وإنه استمرار في النهج الديكتاتوري البائد، وانتقد التجمع اصدار لجنة إزالة التمكين القرار خاصة أنها تعتبر أداة من أدوات إحداث التغيير الجذري، واستنكر أن تُصدر اللجنة قراراً يخدم الثورة المضادة ولا يتسق وأهداف ثورة ديسمبر المجيدة.
وأوضح التجمع أن قرار حل لجنة التسيير ضرب بإرادة العمال عرض الحائط، ودهس حق التنظيم والتجمع والإعتصام السلمي والإضراب والعصيان الذي كفلته الوثيقة الدستورية الحاكمة للفترة الإنتقالية.
وأعلن تجمع الزراعيين السودانيين تضامنه مع اللجنة التسيرية لعمال مياه ولاية الخرطوم، وطالب لجنة إزالة التمكين أن تترتقي إلى حجم التحديات الثورية المكلفة بها، وأن تبتعد عن النهج الديكتاتوري َوأن تترفع عن الصغائر في التعاطي مع الأمور.
وشدد على ضرورة إجازة قانون النقابات الموحد تفادياً لمثل هذه القرارات، ومعالجة الفراغ النقابي الذي طال أمده، والذي لا يخدم إستقرار الفترة الإنتقالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *