تجمع المهنيين: حل اللجنة التسييرة لنقابة عمال المياه انحراف خطير

الخرطوم: مدنية نيوز
أعلن تجمع المهنيين السودانيين رفضه القاطع لقرار لجنة إزالة التمكين، بحل اللجنة التسييرية لنقابة العاملين بهيئة مياه ولاية الخرطوم، وأكد دعمه ومساندته الكاملة للعاملين في هيئة مياه ولاية الخرطوم في قضيتهم العادلة ومعركتهم ضد ما أسماها أوكار الفساد والفوضى والتعدي على المال العام.
واعتبر التجمع في بيان حصلت (مدنية نيوز) على نسخة منه اليوم الإثنين، أن قرار لجنة التمكين تجاوز وصفه بالسافر والمخزي، وقال إنه انحراف خطير عن مهام اللجنة وانحياز لجانب المخدم في مواجهة أصحاب الحق من العاملين، وذكر أن القرار (حماية لذات جيوب الفساد والتمكين المنوط باللجنة تفكيكها وإزالتها، خاصة مع استمرار قصور وفشل الهيئة وإدارتها في توفير خدمات مستقرة وعادلة وصحية للمواطنين، وهو الوضع الذي يطالب العاملون بتصحيحه).
ولفت إلى أن القرار استمرار لسلسلة من الخروقات والانتهاكات من قبل لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 وإزالة التمكين وجهات سيادية وتنفيذية وسياسية في مواقع عدة في العاصمة والولايات لتغيير اللجان التسييرية وفرض شخصيات محددة ضد رغبة وتوافق العاملين.
وأشار إلى أنه يعبر عن تعنت السلطة الانتقالية ضد إجازة مشروع قانون النقابات الموحد الذي توافقت عليه الأجسام المهنية والنقابية الثورية والقوى السياسية، ومحاولات السلطة الانتقالية البائسة للالتفاف والتحايل على جموع العاملين بأجر لتمرير قانون نقابة المنشأة سيئ السمعة بعد بذل بعض المساحيق، في ردة مفضوحة عن استحقاقات ثورة ديسمبر ومطلوباتها.
ودعا التجمع العاملين بأجر في كل بقاع السودان والأجسام النقابية والثورية لإطلاق حملة واسعة للتضامن مع ودعم العاملين في هيئة مياه ولاية الخرطوم في قضيتهم العادلة وفي مواجهة هذه القرارات الديكتاتورية الغاشمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *