الجمعة, أبريل 19, 2024
أخبار

لجنة النظر في قضايا المفصولين تعيد عدداً من المفصولين للخدمة

الخرطوم: مدنية نيوز
عقدت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية اليوم الأربعاء، اجتماعها رقم 49 بالأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية هانم برهان.
وأوضح وكيل أول وزارة الثقافة والاعلام الناطق الرسمي باسم اللجنة، رشيد سعيد، في تصريح صحفي ان اللجنة اطلعت على التحضيرات الخاصة بالورشة الخاصة بمفصولي المؤسسات التي تم حلها، وقررت قيامها في الوقت المحدد لها في 24 من فبراير الجاري وتم إعداد الدعوات لكل المختصين بالأمر، ودعا المفصولين الى مخاطبة اللجنة عبر مكتب رئيس اللجنة بالأمانة العامة لمجلس الوزراء.
وأوضح أن اللجنة ناقشت في اجتماعها اليوم عددا من ملفات المفصولين منها ملف كلية نيالا التقنية حيث تسلمت استمارة واحدة وقررت اعادة المفصول الي الخدمة كما استلمت عدد واحد استمارة كملحق من وزارة الري وقررت تحسين معاش المفصول وكذلك استمارة واحدة من هيئة المعارض السودانية وقررت تحسين معاش المفصول، بجانب تحسين معاش احد المفصولين من وزارة الزراعة ولاية الخرطوم بالإضافة إلى استلامها استمارة واحدة من الجهاز المركزي للإصلاح الاداري، وقررت تحسين معاش المفصول، وتسلمت اللجنة عدد 18 استمارة من المفصولين من محلية ام درمان حيث قررت اللجنة تحسين معاشات 13 من المتقدمين واستبعدت 5 من الملفات لعدم الاختصاص.
وقال انه تم استبعاد عدد ٢ استمارة من محلية كرري و٣ استمارات من محلية ام بدة و٤ استمارات اخرى من محلية جبل أولياء لعدم الاختصاص. كما استلمت اللجنة عدد 435 استمارة من مشروع كناف ابو نعامة و تقرر إعادة 3 من المفصولين وتحسين معاشات 432 منهم، وتم استلام عدد 32 استمارة من هيئة الصرف الصحي بولاية الخرطوم وتقرر إعادتهم جميعا، بالإضافة إلى ملحق الخطوط الجوية السودانية بعدد 432 إستمارة حيث تقرر إعادة 269 من المفصولين وتحسين معاشات 84 منهم واستبعاد 79 استمارة لعدم الاختصاص.
وقررت اللجنة إعادة مفصول واحد للعمل بوحدة تعلية خزان الروصيرص، وتحسين معاش أحد المفصولين من المجلس الطبي السوداني. وكذلك نظرت اللجنة في ملحق مؤسسة السوكي الزراعية بعدد 227 استمارة وتقرر إعادة 19 مفصولا الى الخدمة وتحسين معاش 161 مفصولا وتحسين الدرجة الوظيفية لعدد 47 مفصولا تمت إعادتهم سابقا، واستلمت اللجنة ملحق من مؤسسة الأسواق الحرة بعدد 23 استمارة تمت إعادة 3 من المفصولين وتحسين معاشات 17 واستبعاد 3 استمارات لعدم الاختصاص، وايضا تسلمت من مصنع المرسلة للصابون بحري 4 استمارات حيث تقرر تحسين معاش 2 من المفصولين واستبعاد 2 لعدم الاختصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *