الاتحاد الأوروبي يدعم السودان بمبلغ (١٠٠) مليون يورو

الخرطوم: مدنية نيوز

أعلن الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية ونائب رئيس مفوضية الاتحاد الأوربي جوزيف بوريل فونتيلس، عن توفير مبلغ (١٠٠) مليون يورو للسودان، إضافة إلى المبلغ السابق والبالغ (١٥٠) مليون يورو ليصبح الدعم الكلي (٢٥٠) مليون يورو، وذلك دعماً لبرامج السلام والتحول الديمقراطي بالبلاد، ودعم الفرص الاقتصادية للشباب والإصلاحات الاقتصادية، ودعم رئاسة مجلس الوزراء.

وأشاد رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك خلال لقاءه المسؤول الأوروبي والوفد المرافق له في الخرطوم اليوم السبت، بموقف الاتحاد الأوربي المساند للسودان ولثورته الشعبية من أجل الحرية والسلام والعدالة، مشيراً إلى أن دعم الاتحاد الأوربي المستمر بمثابة دعم استراتيجي يصب في مصلحة السودان والمنطقة.

من جانبه أوضح فونتيلس -حسب وكالة السودان للأنباء- أن زيارته للسودان هي الأولى لأفريقيا، مشيراً إلى أن لقائه برئيس مجلس الوزراء كان مثمراً، وأرسل رسالة قوية وواضحة بأن الاتحاد الأوربي يدعم التحول الديمقراطي بالبلاد والإصلاح الاقتصادي الذي تضطلع به الحكومة الانتقالية، وأضاف: “التغيير الذي شهده السودان كان مميزاً ومتفرداً لدوره في رفع قيم الحرية والسلام والعدالة”.

وتأتي زيارة المسؤول الأوربي وصلاً لزيارة رئيس الوزراء مؤخراً إلى مقر الاتحاد الأوربي بالعاصمة البلجيكية بروكسل، ولقائه الممثل الأعلى للاتحاد الأوربي السابق في نوفمبر الماضي. كما تأتي الزيارة في إطار التزام الاتحاد الأوربي بدعم الفترة الانتقالية وتعزيز الثقة بين الحكومة والاتحاد الأوربي ورغبة الطرفين في دفع العلاقات المتبادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *