تحالف المزارعين يستبدل موكبه الجماهيري بوفد بسبب (كورونا)

الحصاحيصا: حسين سعد

يسلم تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل وأبناء التحالف ولجان المقاومة بالجزيرة غداً الأحد، مذكرة لرئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك، تحوي عدداً من المطالب.

وقال الناطق الرسمي للتحالف عابدين برقاوي لـ(مدنية نيوز) اليوم السبت، إن التحالف كان بصدد تحريك موكب جماهيري حاشد من الجزيرة إلى الخرطوم بمشاركة المزارعين ولجان المقاومة وأبناء وبنات المزارعين، لكن التحالف غير خطته بسبب الأوضاع الصحية الحرجة لمرض (كورونا) وتوجيهات وزير الصحة د.أكرم علي التوم التي أطلقها أمس.

وأوضح برقاوي، أن التحالف استبدل خطته بمشاركة شخص من كل قسم من أقسام المشروع البالغ عددها (١٨) قسما، بجانب ممثلين للجان المقاومة وسكرتارية التحالف.

وأضاف (ينتظر أن يتم تسليم مذكرة إلى رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك، منتصف نهار غد الأحد والتي تحوي عددا من المطالب على رأسها عودة اتحاد المزارعين وعودة الهندسة الزراعية والمحالج والغاء قانون ٢٠٠٥م المعدل ٢٠١٤م، وحل جمعيات أصحاب الإنتاج الزراعي والحيواني وإعادة ممتلكات المشروع والاستجابة العاجلة للترشيحات التي دفع بها التحالف من قبل والمتمثلة في منصبي رئيس مجلس الإدارة ومحافظ المشروع لسد الفراغ في أكبر المشاريع الزراعية بالقارة السمراء.

ونبه برقاوي إلى أن الوفد سيطمئن على رئيس مجلس الوزراء بعد المحاولة الإرهابية الفاشلة التي هدفت لاغتياله الاثنين الماضي، وشدد الناطق الرسمي على استنكار التحالف لتلك الحادثة.

وتمسك برقاوي بموقف التحالف الداعي لاستعادة اتحاد المزارعين، وكذلك استمرار لجنة الطوارئ لإنقاذ الموسم الشتوي المكونة بقرار من رئيس الوزراء حتى وصول القمح إلى مخازن الإدارة اوالبنوك، وأن يمنع تسربه لأيادي من وصفهم بأعداء الشعب والثورة من أغنياء الغفلة الطفيليين الذين لا يرجون للثورة نجاحاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *