قرار بإغلاق المدارس والجامعات وإجلاء العالقين بالمعابر

الخرطوم: مدنية نيوز
قرر مجلس الوزراء، إغلاق رياض الأطفال والمدارس السودانية والأجنبية والخلاوي والمعاهد الدينية بجميع المراحل لمدة شهر، بجانب وقف المهرجانات والمعسكرات وفصول التقوية في إطار التصدي لوباء كورونا.

كما وجه المجلس لإجلاء المواطنين السودانيين العالقين بالمعابر مع جمهورية مصر عبر معبر أرقين وإنشاء معسكر إيواء مؤقت، وإجراء الفحص الطبي بواسطة فريق طبي متكامل.

وقال الناطق الرسمي بإسم الحكومة فيصل محمد محمد صالح في بيان صحفي اليوم السبت، إن مجلس الوزراء المصغر ناقش في اجتماع طارئ اليوم توصيات اللجنة التنسيقية العليا للتصدي لوباء الكورونا، وبناء عليه
وجه الجهات الأمنية بدعم وزارة الصحة لتنفيذ إجراءات الحجر الصحي بمراكز العزل والإيواء لعزل وفحص المخالطين الرافضين الخضوع للإجراءات المحجرية.

وأوضح أنه تقرر الاستفادة من المستشفيات العسكرية بالمركز و الولايات كمراكز للإيواء ولتقديم الخدمات العلاجية، بجانب تأجيل امتحانات شهادة الأساس في الولايات التي لم تجرى فيها لموعد يحدد لاحقاً، علىأن يكون امتحان الشهادة السودانية في موعده ما لم يصدر قرار آخر.

وأضاف صالح أن المجلس قرر أيضاً إغلاق جميع الجامعات والكليات والمعاهد العليا ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة والأجنبية لمدة شهر، واتخاذ إجراءات وضوابط صحية إضافية بالسجون ومراكز الإصلاح.

ووجه مجلس الوزراء الوزارات والوحدات الحكومية والخاصة باتخاذ التدابير الكفيلة بتقليص الازدحام في مواقع العمل ومنع التجمعات العامة في الأفراح والأتراح والمناسبات العامة، بجانب تشديد الرقابة على الأسواق العامة وضبط أسعار المواد التموينية و المستلزمات الطبية وغير الطبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *