من نحن

(مدنية نيوز) هو موقع إلكتروني سوداني مستقل، يعمل من أجل الوصول لدولة مدنية تسع الجميع، عبر نشر مختلف أشكال الكتابة الصحفية والتي تشمل الأخبار والتقارير والتحقيقات والمقالات.

يعمل فريق تحرير (مدنية نيوز) على أن يكون الموقع نافذة لكل الباحثين عن الحرية والسلام والعدالة والساعين للتغيير، وبذل الجهود على مكافحة الفساد، بجانب العمل على تطور الحركة النسوية والشبابية باعتبار أن القضايا النسوية والنوع الاجتماعي هي قضايا مجتمعية وذات ارتباطات سياسية واقتصادية وتؤثر في تطور المجتمعات ونموها.

 كذلك يعمل الموقع على التصدي لانتهاكات حقوق الإنسان ومحاربة الإفلات من العقاب واحترام التنوع والتعدد وتعزيز السلام الاجتماعي ووقف الحرب ومعالجة آثارها ونشر ثقافة السلام والتآلف عبر تقديم النماذج الإيجابية للتعايش المشترك ونبذ العنف وتحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة والانتقال الديمقراطي السلس وتفكيك دولة التمكين التي خلّفها النظام المخلوع، والعمل على تأسيس دولة لصالح جميع المواطنين تكون فيها المواطنة هي أساس الحقوق والواجبات.

يعمل في موقع (مدنية نيوز) فريق من الصحفيين المحترفين أصحاب الخبرات، ويعمل الفريق على تحقيق الأهداف التحريرية من منصة مستقلة تتضمن معالجات للانتهاكات لضمان عمل تكرارها ليتمكن المواطنون من العيش بكرامة.

رؤيتنا:

في الخاتمة نجدد تلخيص رؤيتنا في العمل من أجل المساهمة في بناء دولة مدنية تسع الجميع، واحترام التنوع والتعدد ونشر ثقافة السلام ونبذ خطاب الكراهية، والمساهمة في تحقيق الانتقال الديمقراطي الكامل وترسيخ التداول السلمي للسلطة ومعالجة قضايا الحرب والسلام والاقتصاد والمشاركة العادلة للنساء والشباب.

هيئة التحرير:

رئيس التحرير:
 حسين سعد
نائبة رئيس التحرير: عائشة السماني
مدير التحرير: أيمن سنجراب

 المحررون:

أيمن مستور
عاصم يس
عازة أبو عوف