الموت يغيب القيادي السياسي والقانوني فاروق أبو عيسى

الخرطوم: مدنية نيوز
غيب الموت القيادي السياسي والقانوني، الأمين العام الأسبق لاتحاد المحامين العرب، رئيس الهيئة القيادية لتحالف قوى الإجماع الوطني فاروق أبو عيسى، وسيتم الدفن بمقابر البكري عند الساعه الرابعة عصر اليوم، وينتهي العزاء بإنتهاء مراسم الدفن.

ونعى رئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك أبو عيسى، وقال في تصريح اليوم إن البلاد فقدت أحد الرموز التاريخية للنضال في سبيل إرساء قيم الديمقراطية وسيادة دولة الحقوق والقانون في السودان. وأكد أن الفقيد واجه الاعتقال والملاحقات بصمود وشجاعة، وناضل في جبهات عديدة وعمل لتعرية النظام البائد سياسياً وقانونياً في كافة المحافل.

من جانبه قال وزير الإعلام الناطق باسم الحكومة الانتقالية فيصل محمد صالح في بيان له، إن فاروق أبو عيسى مثل رمزاً وطنياً وحقوقياً مميزاً، وهب عمره للدفاع عن حقوق الناس وحرياتهم وعن الديمقراطية، وظل دائماً في مقدمة الصفوف المناضلة ضد الأنظمة الديكتاتورية.

ونعى الحزب الشيوعي السوداني، المناضل والقانوني فاروق أبو عيسى الذي وافته المنية اليوم.
وأشارت سكرتارية اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني في نعيها للتاريخ الكبير للراحل أبو عيسى في سوح النضال والعمل العام من أجل السودان من بواكير شبابه منافحا ضد الاستعمار في سبيل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، والتحاقه بالحزب الشيوعي زميلا قائدا، وقالت:(لم يكل للحظة عن تقديم واجب الوطن محليا واقليميا وعالميا)، ونوهت إلى أن الفقيد انتخب لإتحاد المحامين العرب أميناً عاماً لعدة دورات وكان فيها مكافحا لحماية حقوق الانسان العربي، وأضافت (بفقد فاروق تنطوي صفحة مليئة بالانتصارات المتعددة لشعبنا).

وأوضحت السكرتارية أن (أبو عيسى) من أوائل قادة ثورة اكتوبر المجيدة 1964م، وكان زعيماً لجبهة الهيئات وهو الذي أعلن ليلة المتاريس العظيمة، وتابعت: (اننا اذ ننعيه لشعبه والشعوب العربية لنؤكد أن حزبنا سيداوم على طريقه في النضال لاستكمال مهام الثورة الوطنية الديمقراطية وتنفيذ كافة المواثيق الديمقراطية التي ساهم في صياغتها منذ ميثاق التجمع الوطني الديمقراطي لميثاق الإجماع الوطني انتهاء بإعلان قوى الحرية والتغيير)، وتعهد الحزب بالعمل على استمرار النضال في لتحقيق الحرية والسلام والعدالة والديمقراطية.
ونوه الحزب إلى أن الدفن سيتم بمقابر البكري عند الساعة الرابعة عصر اليوم، وينتهي العزاء بانتهاء مراسم الدفن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *