(29) إصابة بكورونا في السودان والحكومة تعلن الحظر الكامل

الخرطوم: مدنية نيوز
أعلنت وزارة الصحة الاتحادية، تسجيل عشر حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا (إحدى الحالات لأجنبي مقيم بالسودان)، وحالتي وفاة ليرتفع بذلك العدد الكلي للحالات المؤكدة إلى (29) حالة متضمنة أربع وفيات، في وقت قررت الحكومة فرض حظر تجوال كامل لمدة 3 أسابيع في ولاية الخرطوم ابتداء من السبت المقبل.

وقال وزير الصحة الاتحادي د.اكرم التوم إن الزيادات الكبيرة في الاصابات والحالات المؤكدة بفيروس كورونا، تشير إلى ان السودان وصل مرحلة الانتشار المجتمعي، والتي هي بداية الانزلاق نحو انتشار واسع لهذا المرض.

وأوضحت الوزارة في تعميم صحفي اليوم الإثنين، إن تسع من الحالات تم تسجيلها بولاية الخرطوم من محليات أمدرمان، امبدة، الخرطوم وشرق النيل، وحالة واحدة فقط تم تسجيلها بولاية نهر النيل محلية أبو حمد.

وذكرت الوزارة أن التقارير الوبائية أشارت إلى أن اربع من الحالات الجديدة هي لمخالطين وحالة واحدة لشخص قادم من خارج البلاد ولا يوجد تاريخ مخالطة أو سفر لخارج البلاد للحالات الخمس المتبقية، مؤكدة أن المرضى التسعة يتلقون العناية اللازمة بمراكز العزل بولايتي الخرطوم ونهر النيل، كما تقوم السلطات الصحية بتتبع المخالطين لجميع الحالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *