الخميس, أبريل 25, 2024
أخبارسياسة

صديق يوسف: حل منظمة الدعوة تم وفقاً للوثيقة الدستورية

الخرطوم: مدنية نيوز
أكد القيادي بقوى الحرية والتغيير وعضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني صديق يوسف، إن ما اتخذته لجنة تفكيك النظام وإزالة التمكين والفساد بشأن منظمة الدعوة الإسلامية، جاء وفقا للوثيقة الدستورية التي نصت على تفكيك نظام الانقاذ واستئصال الفساد.
وقال صديق في تصريح ل(سونا) اليوم الثلاثاء إن اللجنة استندت في قرارها على وثائق ومستندات تحصلت عليها فيما يتعلق بتجاوز المنظمة لمهامها المنصوص عليها ولم تبن قراراتها على الأهواء الشخصية.
وأشار إلى أن عضوية اللجنة تضم قانونيين بارزين، ويتولى رئاستها عضو في المجلس السيادي وتضم أعضاء من مجلس الوزراء وقوى الحرية والتغيير.وتابع: (على من تضرر من قرارات اللجنة أن يلجأ للقضاء).
وفي سياق آخر آخر أثنى صديق يوسف على القرار الذي اتخذته اللجنة العليا للتصدي لوباء (كورونا) بفرض الحظر الشامل بالبلاد ابتداءً من السبت القادم، ودعا في الوقت ذاته للمرونة في تنفيذ الحظر الذي يهدف لحماية الناس من الموت نتيجة الوباء القاتل بحيث لا يموت (أحد جوعاً) .
ودعا صديق لتوفير المستلزمات اللازمة للمواطنين مع ضيق الوقت واقتراب شهر رمضان المبارك، مع إيجاد معالجات للفئات الضعيفة التي تعمل وفقا لرزق اليوم باليوم.
وناشد صديق يوسف القوات النظامية التي تباشر تنفيذ الحظر بالمرونة في التعامل مع المواطنين أثناء الحظر، خاصة المرضى وذوي الحاجات العاجلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *