حمدوك يشدد على التطبيق الصارم للحظر والإغلاق لمواجهة (كورونا)

الخرطوم: مدنية نيوز
قال رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك، إن المنصة السودانية لمواجهة (كورونا) تعبر عن تضافر الجهد الشعبي والرسمي لمواجهة الكارثة التي استدعت قيام النفير والفزع، ولفت إلى مقدرة الشعب على تجاوز ما وصفها بالمحنة والتغلب على آثارها.
ودعا حمدوك، خلال زيارته لمقر المنصة بقاعة الصداقة بالخرطوم حسب (سونا) اليوم للإطلاع على الجهود المبذولة، دعا لمواصلة العمل وحشد الطاقات وتعهد بدعم المنصة ومساندتها. ونوه لجهود الكوادر الطبية (الجيش الأبيض) من أبناء وبنات السودان باعتبارهم خط الدفاع الأول، وأثنى على تضحياتهم بأنفسهم لمساعدة الآخرين.
وذكر حمدوك، أن ظهور حالات الإصابة العديدة ب(فيروس كورونا) يعني انتشار الوباء قد بلغ مراحل خطرة، وشدد على التطبيق الصارم لموجهات وزارة الصحة في ما يلي مسألة الحظر والإغلاق باعتباره السبيل الوحيد لمجابهة الجائحة.
وأشار رئيس الوزراء إلى معاناة الشعوب الأخرى التي أرهقتها الجائحة رغم إمكانياتها الضخمة مقارنة بالسودان، وأضاف (إجراءات الوقاية التي تتخذها الدولة مع تكاتف الجهود ستمكننا من عبور المحنة).
ومن جانبه قال ممثل أصحاب العمل هاشم مطر، إن حجم الدعم الداخلي والخارجي فاق (250) مليون جنيه سوداني، وأشار إلى أن المنصة تضم أكثر من (400) مبادرة من منظمات المجتمع المدني الداخلية والخارجية، ولفت لتداعي أهل السودان في صورة رائعة لترتيب وتنظيم تلك المبادرات بالتنسيق مع الجهات الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *