الشمالية تضبط (4) شاحنات تهريب في الحدود مع ليبيا

الخرطوم: مدنية نيوز

تمكنت القوات المشتركة السودانية الليبية بالولاية الشمالية من ضبط (4) شاحنات كبيرة على الشريط الحدودي تحمل عدد (2400) كرتونة سجائر و (100) كرتونة كريمات مهربة.

وزار والي الولاية الشمالية المكلف اللواء ركن محمد محمد الحسن الساعوري، برفقة أعضاء لجنة أمن الولاية وفقاً لـ(سونا) اليوم، رئاسة القوات المشتركة السودانية الليبية بالولاية ووقف على الكميات التي تم ضبطها.

وشدد الوالي المكلف على أن الدولة لم ولن تسمح بتخريب اقتصادها وزعزعة أمنها، وقال: (ستظل تلاحق تجار الأزمات وضعاف النفوس الذين يريدون التلاعب بقوت المواطنين والعبث بموارد وامكانيات ومقدرات هذا الوطن).

وجدد الوالي المكلف دعم حكومة الولاية الشمالية ووقوفها مع القوات المشتركة السودانية الليبية والإدارة العامة لمكافحة التهريب وكل الجهات العاملة في تأمين الحدود والسيطرة على الاقتصاد القومي، وأشار إلى أهمية شروع النيابة العامة في الولاية والجهات العدلية والقانونية فوراً في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الذين تم ضبطهم في هذه العملية وتجاه العربات والمواد التي كانت بداخلها.

وذكر والي الولاية الشمالية المكلف أن حكومة الولاية ماضية في الإجراءات الصارمة تجاه الذين يقومون بتهريب محصول القمح المنتج هذا الموسم ويرفضون تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، الخاص بحصر وشراء القمح عبر البنك الزراعي لصالح المخزون الإستراتيجي.

ومن جانبه أوضح رئيس شعبة الاستخبارات بالقوات المشتركة السودانية الليبية بالشمالية المقدم ملاذ حسن، أن الضبطية تمت بعد عمل وجهد كبيرين ومتابعة لصيقة بناءً على المعلومات التي توفرت للقوات المشتركة السودانية الليبية، وتعهد بمواصلة العمل لبسط الأمن والاستقرار وتأمين الحدود وحماية الاقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *