(8) ملايين و(723) ألف دولار من اليونسيف لخطة الخدمات بالنيل الأزرق

الخرطوم: مدنية نيوز

شهدت ولاية النيل الأزرق اعتماد خطة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)، بتكلفة (8) ملايين و(723) ألف دولار، للعمل في عدة مجالات منها مكافحة (كورونا) ودعم النازحين واللاجئين.

ووقعت حكومة الولاية ممثلة في الوالي المكلف اللواء الركن يس إبراهيم عبدالغني، ومدير منظمة (اليونسيف) بالولاية خالد موسى، على خطة عمل اليونسيف للعام 2020 بتكلفة تبلغ (8) ملايين و(723) ألف دولار.

وتم التوقيع اليوم بقاعة الأمانة العامة لحكومة الولاية بحضور أمين عام حكومة الولاية جلال الدين المنصوري ومفوض العون الإنساني عبدالله علي فضل ومدير عام وزارة المالية والقوى العاملة الوزير المكلف عاطف محمد إبراهيم ومدير المخابرات العامة بالولاية العميد أمن محمد الحافظ.

وأكد والي النيل الأزرق المكلف في تصريح لـ (سونا) أن منظمة اليونسيف بالولاية تعد شريكاً أصيلاً، وأشار إلى أن مشروعاتها ظاهرة للعيان في كافة المجالات.

وقال يس، إن اهتمام اليونسيف بالعمل في مناطق الهشاشة والنازحين واللاجئين يعد من أولويات حكومة الولاية، وأبان مشروعات المياه بالولاية وجدت اهتماماً متعاظماً من قبل اليونسيف، وأن خطة العمل للعام 2020م يعول عليها كثيراً في إحداث نقلة في مجال الصحة والتعليم والمياه، بجانب التغذية وحماية الأطفال.

ومن جانبه أوضح مدير مكتب منظمة اليونسيف بالولاية خالد موسى، أن الخطة تركز على مجابهة مرض (كورونا) بتوفير المعينات الطبية للكوادر الطبية وبرامج رفع التوعية ومحاربة العدوى وانتشار المرض، والاستعداد والاستجابة لمخاطر الخريف من سيول وفيضانات وأمراض الخريف بصورة عامة، بجانب التركيز على تقديم الخدمات في مناطق الهشاشة والنازحين والعائدين بمحليات (الكرمك، قيسان وباو).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *