التعايشي: الحكومة حريصة على تحقيق السلام وبسط هيبة الدولة

جنوب دارفور: مدنية نيوز

أكد عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي، حرص الدولة على تحقيق السلام وبسط هيبة الدولة والمحافظة على أرواح المواطنين وممتلكاتهم في جميع أنحاء السودان.

ووجه عضو مجلس السيادة خلال زيارته لمنطقة الكركرالتابعة لمحلية أم دافوق بولاية جنوب دارفور، القوات النظامية المختلفة باسترداد الأموال والأنعام المنهوبة وتقديم الجناة لمحاكمات عادلة، ودعا المواطنين للتبليغ والإرشاد عن المجرمين، وقال إن الأمن مسؤولية الجميع.

واستمع التعايشي حسب (سونا) اليوم إلى هموم ومشكلات مواطني الكركر التي شهدت مؤخراً نهب عدد من المواشي، ووعد بحلها ووضع معالجات جذرية لها.

ومن جانبه أكد وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، قدرة الدولة على بسط العدالة وسيادة حكم القانون، وطالب المواطنين بالامتثال للقانون وعدم التستر على المجرمين.

وأشار مانيس، إلى أن البلاد شهدت تحولاً سياسياً كبيراً، ولفت لدور القوات النظامية في حفظ الأمن وتنفيذ القانون وملاحقة وتعقب المجرمين.

يذكر أن عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي، قد بدأ زيارة رسمية لولايات جنوب وشرق دارفور منذ أول أيام عيد الفطر المبارك رافقه فيها وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس ووزير الدولة بوزارة البنى التحتية المهندس هاشم ابنعوف وعدد من المسؤولين بالدولة، وتهدف الزيارة للتبشير بالسلام والوقوف على المشكلات القبلية التي حدثت مؤخراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *