كيان الصحفيات يطالب عائشة موسى بالاعتذار لاتحاد بائعات الأطعمة

الخرطوم: مدنية نيوز

عبر الكيان الممثل للصحفيات السودانيات، عن استنكاره بأشد العبارات أسلوب التعامل الذي انتهجته عضو مجلس السيادة عائشة موسى مع رئيسة اتحاد بائعات الأطعمة والمشروبات عوضية كوكو، بعد انتقاد الأخيرة تقاعس السلطات عن دعم شريحة العاملات ببيع الشاي والأطعمة.

وقال الكيان في بيان تلقت (مدنية نيوز) نسخة منه اليوم الأحد، إنه يرفض هذه الطريقة التي وصفها بالعنجهية المتسلطة، وأضاف: (هذه الطريقة تشبه أساليب النظام السابق في التعامل بردود الأفعال واستغلال السلطة لقهر هؤلاء النسوة اللائي كن جزءً أصيلاً من نجاح الثورة بدعمهن في ميدان الاعتصام من خلال إعداد الوجبات للثوار، وتعرضهن للعنف والتنكيل والتحرش داخل الميدان أثناء فض الاعتصام من القوات النظامية المعتدية).

وأكد كيان الصحفيات دعمه لحرية التعبير وعدم إسكات أصوات هذه الشريحة، وطالب عضوة المجلس السيادي بالاعتذار لاتحاد بائعات الأطعمة، وتابع: (واجبنا المهني والأخلاقي يحتم علينا الوقوف مع هذه الشريحة ودعمها وتحقيق شعار الثورة حرية سلام وعدالة والثورة حق أصيل للجميع).

وكانت رئيسة جمعية بائعات الشاي والأطعمة عوضية كوكو، قالت في تصريح لـ(مدنية نيوز): إنه تمت دعوتها من قبل وكيل وزارة العمل لاجتماع مع عضوة مجلس السيادة عائشة موسى لحل قضية العاملات في مجال بيع الشاي والأطعمة، وذلك على خلفية المؤتمر الصحفي الذي كشف فيه الاتحاد النسوي عن عدم إيفاء الحكومة بالتزامها بدعم بائعات الشاي والأطعمة وتضرر عدد كبير من الأسر بسبب الحظر وعدم تقديم دعم.

وكشفت كوكو أن عضوة مجلس السيادة عائشة موسى طالبتها بالحديث عن نفسها فقط باعتبار أن اتحاد بائعات الشاي والأطعمة تم حله، واعتبرت عوضية ذلك انتقاصاَ من دورها في الدفاع عن هذه الشريحة، وأبانت أن الاتحاد تم استثناؤه من قرار حل النقابات والاتحادات المهنية بخطاب رسمي من لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *