الجمعة, أبريل 19, 2024
أخبار

البني التحتية: إخفاقات في المواصفات القياسية بطريق (أمدرمان – بارا)

طريق أمدرمان – بارا: مدنية نيوز

أكد وزير الدولة بوزارة البنى التحتية والنقل المهندس هاشم ابن عوف، وجود الكثير من الإخفاقات في المواصفات القياسية في طريق (أمدرمان – بارا) ومسار صعب عبر أودية عريضة بسبب التدخلات السياسية في التصميم الفني، ولفت إلى أن الطريق أخذ كثيراً من مجهودات الهيئة القومية للطرق والجسور.

وأشار وزير الدولة إلى راهن الطريق منذ الإنشاء في عهد النظام المخلوع وتعرضه للدمار بسبب السيول والأمطار والقطوعات المستمرة وتهديده للأرواح والسلامة المرورية عند كل خريف.

وحسب تعميم صحفي فقد أجرى وزير الدولة اليوم الثلاثاء تقييماً للوضع الراهن، وتفقد ميدانياً برفقة المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور المهندس إيهاب محمد أوهاج والفريق الفني المشرف بالهيئة القومية للطرق والجسور، طريق (أمدرمان- بارا).

وقال المهندس هاشم، إنه رغم المعالجات الجارية والتي بلغت ما يفوق نسبة  (70%)، ولفت إلى أن إنجاز المتبقي يعتمد على استقرار الأجواء، وأوضح أنه سيتم الإعلان عن موقف استعمال الطريق في مؤتمر صحفي مشترك بين الهيئة القومية للطرق والجسور والإدارة العامة للمرور.

وأضاف أن هذا الإجراء العاجل يأتي في إطار خارطة عمل طوارئ الخريف والحرص على سلامة المواطنين وذلك في ظل تحذير هيئة الإرصاد الجوية من خريف مبكر ترتفع فية معدلات الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *