الجمعة, أبريل 19, 2024
أخبار

وصول الفوج الأول من السودانيين العالقين بمصر لمطار الخرطوم

الخرطوم: مدنية نيوز
وصلت طائرة الخطوط الجوية السودانية (سودانير) التي تحمل الفوج الأول من السودانيين العالقين قادمة من جمهورية مصر العربية، إلى مطار الخرطوم عند الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد.
وكان في استقبال العالقين ممثلون للجنة العليا للطوارئ الصحية، ونادي رجال الأعمال المنظم لعملية التفويج والعودة، وممثل للقوات المسلحة السودانية وممثل للشرطة ووزارة الداخلية وممثل لوزارة الصحة الاتحادية والأطباء ومدير الطيران المدني.
واشارت د. هبة محمد علي عضو اللجنة العليا للطوارئ الصحية في تصريح لـ(سونا) إلى بدء تفويج (1500) شخص من العالقين اليوم، بوصول طائرة سودانير لمطار الخرطوم قادمة من القاهرة، وهي تحمل (120) شخصاََ، وستستمر الرحلات تباعاََ حتى لما بعد منتصف الليل.
ومن جانبه قال زاهر صديق رئيس نادي رجال الاعمال، الجهة المنظمة للتفويج، وعضو اللجنة العليا للطوارئ الصحية، إن جميع الركاب سيخضعون للفحص الطبي بمطار الخرطوم، وسيسمح لهم بالذهاب الى ذويهم، ماعدا المشتبه بهم والمصابين ب(فيروس كورونا)، سيتم حجزهم بعنابر العزل. وكانت بصات من وزارة الداخلية اصطفت بالمطار لنقل الركاب إلى وجهتهم بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة مساهمة من الوزارة فى نقل العائدين.
يذكر أن مطار الخرطوم الدولي سيستقبل اليوم الأحد (12) رحلة طيران استثنائية لعودة (١٥٠٠) من السودانيين العالقين في الخارج على متن الطيران الوطني والإقليمي.
وتشمل الرحلات (5) من القاهرة تحمل (٦٠٠) راكب، عبر رحلتين لكل من شركة بدر وسودانير، ورحلة واحدة لشركة تاركو، بجانب (3) رحلات من دبي على متنها (٤٣٠) راكباََ عبر طيران الإمارات، فلاي دبي و بدر، بالإضافة إلى رحلتين من جدة تحملان (٢٤٠) راكبا عبر شركتي تاركو وبدر.
كما تتضمن الرحلات رحلة واحدة من كل من الدوحة تحمل (١١٠) ركاب عبر تاركو، ومن عمان على متنها (١٢٠) راكباََ عبر شركة تاركو. وبدأ وصول الفوج الأول من العالقين عند الساعة السادسة صباح اليوم الاحد، وسيستمر الى ما بعد منتصف الليل.
وتعتبر هذه الدفعة الأولى لعودة المواطنين السودانيين العالقين بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *