يوناميد تعلن شفاء (8) حالات إصابة بكورونا وسط العاملين بها

الخرطوم: مدنية نيوز

أعلنت البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي العاملة بدارفور (يوناميد)، عن شفاء ثمانية حالات من أصل ستة عشر حالة إصابة مؤكدة بـ(كوفيد 19) تم تسجيلها وسط العاملين  بالبعثة حتى السابع عشر من يونيو الجاري، والتي كان من بينها حالتان في مكاتبها بكينيا وحالة واحدة لأحد موظفيها الوطنيين بالخرطوم.

وأجرت البعثة فحوصات لتسعة وعشرين شخصاً من موظفيها بالبعثة في دارفور من الذين ظهرت عليهم أعراض خفيفة أو متوسطة أو خالطوا حالات مؤكدة أو مشتبهة لتظهر النتيجة المؤكدة بإصابة ستة عشر من منسوبيها.

وذكرت اليوناميد في تعميم صحفي حسب وكالة السودان للأنباء، أنها ستواصل تطبيق تدابير الاستجابة لجائحة كوفيد-19، حيث قامت في الأسبوع الثاني من الشهر الجاري بتقديم دعم عبر آلية مكاتب التنسيق الولائية لقوات الشرطة بولاية غرب دارفور لتصميم وتطوير وطباعة  أربعة الاف كتيب ومنشور يحتوي على معلومات عن أعراض جائحة كوفيد-19، وتدابير الوقاية منها، بجانب الشروع في التعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لتنفيذ مبادرة لتوعية واسعة النطاق في غرب دارفور استهدفت الأسواق المحلية وسجن الولاية وقاعدة أردامتا العسكرية وعيادات قوات الشرطة السودانية ومحطات الشاحنات والمجتمعات السكنية ومعسكرات النازحين.

وأضاف التعميم أن البعثة قامت خلال شهر مايو المنصرم بتوزيع معدات حماية شخصية ومطهرات الأيدي والصابون والقفازات وأقنعة لعدد خمسين ضابطا من قوات الشرطة السودانية من عشرة مكاتب منفصلة للجنسين في الجنينة وسربا ومستري وهبيلا وجبل مون وفوربرنقا.

وحول أنشطتها في شمال دارفور، أشار التعميم الصحفي لليوناميد الى أن البعثة قامت عبر مكاتب التنسيق الولائية بطباعة وتوزيع أكثر من خمسة آلاف كتيب حول تدابير التوعية بكوفيد-19 وكيفية الوقاية منه، وقد تم توزيع  تلك الكتيبات علي ضباط قوات الشرطة  ومعسكرات النازحين والمجتمعات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *