الحكومة تؤكد حرصها على حقوق الشهداء وأهداف الثورة

الخرطوم: مدنية نيوز

أكدت الحكومة الانتقالية حرصها للعمل مع لجان المقاومة وأسر الشهداء لتحقيق كافة أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

واشار الناطق الرسمي باسم الحكومة الانتقالية فيصل محمد صالح وزير الثقافة والإعلام في مؤتمر صحفي لتجمع اسر الشهداء في منبر كالة السودان للأنباء اليوم الجمعة، الى ان ذكرى 30 يونيو تستحق الوقوف عندها وان تستلهم منها زاد للطريق لتكملة الأهداف والبرامج التي وضعها الشعب السوداني للمرحلة الانتقالية، واكد تحمل الحكومة الانتقالية المسئولية لاكمال مهام وبرامج ثورة ديسمبر المجيدة.

وقال فيصل ان كل ما جاء بمذكرة لجان المقاومة يجد كل الاحترام من الحكومة الانتقالية مضيفاً “ان جميع المطالب الواردة في  المذكرة عادلة ولابد من تحقيق العدالة والاسراع في اجراءات التحقيقات والتقاضي والمحاكم”. واشار فيصل لحديث النائب العام مؤخرا حول الفراغ من عدد من ملفات القضايا التي سترفع الى المحاكم من بينها قضايا الشهداء وستبدأ فيها المحاكمات بعد مزاولة المحاكم أعمالها عند انقشاع جائحة الكورونا.

واكد الناطق الرسمي ان الحكومة الانتقالية بجميع مكوناتها منذ تكوين الحكومة بدأت السعي الجاد للسلام مرورا بالذهاب لمفاوضات جوبا بقلب مفتوح، وعدد مواقف الحكومة التفاوضية، ودعا الاطراف الاخرى لاهمية تحقيق السلام الشامل بالبلاد.

ونوه فيصل الى تحديات كثيرة تواجه السلطة الانتقالية، مؤكدا عزم الحكومة على مواجهة هذه التحديات، وجدد العهد للجان المقاومة واسر الشهداء بالالتزام بجميع العهود التي تواثقوا عليها مدركين حرص لجان المقاومة واسر الشهداء على تحقيق جميع اهداف الثورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *