الاعلان عن التوافق على اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين

الخرطوم: مدنية نيوز

أعلنت مبادرة توحيد الوسط الصحفي حول اللجنة التمهيدية ونقابة الصحفيين السودانيين، أن اجتماعات ممثلي الوسط الصحفي ومكوناته المختلفة، تكللت جهودها بالتوافق التام على قائمة اللجنة التمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين مكونة من 23 عضوا و6 أعضاء احتياطيين، وتجاوزت نسبة تمثيل الصحفيات في القائمة أكثر من 50% كإنجاز تاريخي ومستحق للصحفيات السودانيات.

وقالت المبادرة في بيان صحفي اليوم الاربعاء، إنه برعاية كريمة من عميد الصحفيين السودانيين وأستاذ الأجيال محجوب محمد صالح وباستضافة كريمة من مركز الايام للدراسات الثقافية والتنمية انطلقت مبادرة توحيد الوسط الصحفي حول اللجنة التمهيدية ونقابة الصحفيين السودانيين منذ ديسمبر 2019م.

واوضحت أن المبادرة انخرطت في العديد من اللقاءات والاجتماعات لفترة تقارب السبعة أشهر وبلورت نقاشاتها حول المعايبر الخاصة بتأسيس لجنة تمهيدية لنقابة الصحفيين السودانيين متوافق عليها. مبينة أنه من المقرر أن يتم التوقيع رسميا على البيان الختامي خلال يوم غد الخميس 23 يوليو 2020م والإعلان الرسمي عن القائمة النهائية.

وتقدمت لجنة المبادرة بكامل الشكر والتقدير للوسط الصحفي على صبره وجهده حتى تكللت هذه الجهود بالنجاح، ودعت الوسط الصحفي بمساندة ودعم لجنته التمهيدية وصولا لتحقيق حلمه المشروع في نقابة صحفيين مهنية حرة وديمقراطية تدافع عن الحقوق والمكتسبات وتصون الحريات وتسهم في انتقال البلاد وتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة في الحرية والسلام والعدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *