الإعلان عن توحيد لجان المقاومة بولاية الجزيرة

مدني: حسين سعد
توحدت لجان المقاومة في جميع محليات ومدن وقري ولاية الجزيرة تحت مسمى تنسيقية لجان المقاومة بالجزيزة لمجابهة التحديات الراهنة ووصفت وحدتها وعملها المشترك بانه قدم لها وحدة فكرية ونضالية.

وأعلنت لجان المقاومة في مؤتمر صحفي لها عقدته أمس بقصر الضيافه بود مدني أعلنت عقدها لمؤتمر ها العام بعد شهر من إجازتها إلى لائحتها الداخلية وقال ياسر محمود ممثل لجان المقاومة انهم عقدوا سلسلة من الاجتماعات بالقري والوحدات الإدارية والمحليات أثمرت عن تكوين هذه التنسيقية وتلا محمود أهداف التنسيقية والتي تشمل الدفاع عن الثورة وتحقيق الشرعية الديمقراطية والبعد عن الانحراف والعمل على حماية النظام الديمقراطي و الالتزام بالعمل الجماعي وخلق علاقات خارجية مع الأجسام التي تعمل على تحقيق أهداف الثورة والعمل على توحيد لجان المقاومة في السودان تحت مظلة واحدة ومساعدة السلطة التنفيذية في استكمال مهام الانتقال الديمقراطي ومحاربة الفساد ومعالجة المشاكل الاقتصادية الخانقة وتفعيل الدور الرقابي ومواصله حملة حنبنيهو.

من جهته استعرض صلاح أمام هياكل لجان المقاومة من القرية والوحدة الإدارية والمحلية الولاية ومن ثم المؤتمر العام الذي يتكون من ثلاثة أشخاص من كل وحدة إدارية وأوضح أن سلطات المؤتمر العام هي اجازة اللائحة أو تعديلها وإجازة المبادي والسياسات العامة وأشار إلى أن اجتماعات المؤتمر العام مرة كل عام كما يجوز لثلثي أعضائه الدعوة لاجتماع طاري وأنه يتخذ قراراته بالأغلبية .
وفي المقابل دعا اسعد عبد القادر القيادي في التنسيقية لضمان مشاركة النازحين واللاجئين في المفاوضات والتخلي عن المسارات والمحاصصات التي قال إنها لا يمكن أن تأتي بالسلام .
وأعلن استعدادهم لخلق علاقات متميزة مع لجان المقاومة في مختلف المدن والولايات للإسهام مع الولاة المدنيين في الانتقال المدني الديمقراطي.وطالب السلطتين التنفيذية والسيادية باستكمال هياكل السلطة المدنية وتشكيل المجلس التشريعي .

واكد استعداد لجان المقاومة للمشاركة في الإعداد للمؤتمر الاقتصادي بالولاية واللجان الفنية للجنة إزالة التمكين . إلى جانب العمل مع تنظيمات المزارعين وغيرهم من المواطنين لخلق الوعي الحقوقي .

One thought on “الإعلان عن توحيد لجان المقاومة بولاية الجزيرة

  • 2020-08-29 at 2:49 م
    Permalink

    ارجو التواصل معي عن طريق الايميل او التلفون او الواتساب 00966556479080

    Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *