الاتحاد النسائي السوداني يدشن المنتديات الجوالة بالولايات

الخرطوم:مدنية نيوز

نظم الاتحاد النسائى السودانى بجنوب دارفور فعاليات المنتديات الجوالة في العاصمة والاقاليم بتمويل من منظمة برلي ومشاركة لجان التغيير والخدمات ولجان المقاومة تحت شعار (النساء حاضنات السلام) في الفترة من ٢٥ _ ٢٩ اغسطس.
ودشن الاتحاد اولى فعالياته بمنتدى عطاش يوم ٢٥/ ٨/ ٢٠٢٠ وثمن المنتدى دور الشبكات و المجموعات النسوية فب دفع عجلة السلام ووجه بتكوينها وتوسيعها .
واعلن عن الاستمرار في المنتديات الجوالة و واصل الاتحاد فعاليته بمنتدى الجير جنوب تحت عنوان (دور النساء في المصالحات الاجتماعية فى دارفور اليوم ٢٧ اغسطس ٢٠٢٠ .)
وفي اطار فعاليات الاتحاد النسائي جنوب دارفور اعلن عن تنظيم منتدى التضامن الذي يناقش التحديات التى تواجه النساء فى بناء السلام يوم ٢٩ اغسطس ٢٠٢٠.
واعتبر الاتحاد النسائي ان هذه المنتديات تهدف لخلق قنوات تواصل مع النساء في اماكنهن المختلفة (السكن والاحياء .. الجامعات .. اماكن العمل) .. بغرض تبادل الاجندة وتعزيز سبل التواصل واستكشاف وتحليل اوضاع السيدات والبنات ورفع الوعي بالقضايا الجوهرية لكل مجموعة بجانب خلق قنوات تواصل مستقبلية تهدف لمزيد من التشبيك .
وشدد على ضرورة طرح مجمل المواضيع التي تحتاجها النساء وادخال السلام المجتمعي كقيمة ثابتة في كل منتدى.
فيما اعتمدت الفاعليات وسيلة المنتدى المتنقل بين احياء المدن والقرى مع ا ختيار مكان وسط الحي ليسهل الوصول اليه من قبل نساء الحي ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *