(50) وظيفة شاغرة بوكالة “سونا” وستة آلاف متقدم يتنافسون عليها

الخرطوم: مدنية نيوز

كشف مدير وكالة السودان للأنباء “سونا”، محمد عبدالحميد، عن عدد المتقدمين للوظائف الشاغرة بالوكالة والتي أعلنت عنها مفوضية الاختيار للخدمة المدنية القومية.
وقال إن العدد الإجمالي يبلغ ستة آلاف متقدم، يتنافسون على (50) وظيفة لكل التخصصات المطروحة في كراسة التقديم، مقسمة على (40) وظيفة صحفية، وخمس وظائف متعلقة بتقانة المعلومات، والخمس المتبقية موزعة بين إدارة وشؤون مالية وتخصصات أخرى.

واضاف، في تصريح صحفي، خضوع المنافسين لامتحانين، الأول خاص بمفوضية الاختيار للخدمة المدنية، مشيرًا إلى أن (200 – 300) شخص سوف يستمرون في المنافسة من جملة العدد الكلي، على أن تخضع تلك المجموعة لامتحان آخر خاص سوف تجريه “سونا”، لتقوم بالتصفية حتى يصل عدد المتنافسين إلى (60) شخصًا، ثم تجري لهم الوكالة مقابلات حتى تصل للعدد المطلوب المطابق للوظائف الشاغرة وهو (50) شخصًا

وأوضح عبدالحميد أن امتحان مفوضية الاختيار للخدمة المدنية سوف يجرى للمتنافسين “أونلاين”، بحيث أي شخص يستطيع الإجابة عليه من مكانه، أما الامتحان الثاني الخاص بالوكالة سوف يكون امتحانًا تحريريًا يستمر لأربع ساعات، يتوقع إجراؤه في إحدى القاعات الكبرى التابعة لجامعة الخرطوم. على أن يجرى امتحان المفوضية في أقل من أسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *