الثلاثاء, أبريل 16, 2024
أخبار

النائب العام يوجه بإكمال التحقيق والتحري في دعاوى التعدي على المال العام

الخرطوم: فاطمة علي

وجه النائب العام تاج السر علي الحبر بسرعة إجراءات إكمال التحقيق والتحري في الدعاوى المتعلقة بالتعدي على المال العام وخيانة الأمانة والتصرف في مؤسسات القطاع العام بصورة تتعارض مع والقوانين المعمول بها، وتقديم المتهمين في أسرع وقت.
ووقف الحبر على سير الإجراءات التي تمت من قبل نيابة الأموال العامة في بلاغات رموز النظام السابق أمام المحاكم خاصة البلاغات المتعلقة بمحاكمة القيادي بالنظام السابق علي عثمان محمد طه وآخرين، ومحاكمة عبد الله حسن البشير والمحاكمات الأخرى التي تجري أمام القضاء.
وكشف الحبر حسب تعميم صحفي تلقت (مدنية نيوز) نسخة منه عن صعوبات، تعترض النيابة في الحصول على المعلومات وتقديم التقارير اللازمة وخلافها في المسائل المتعلقة بتسريع الإجراءات وقضية إسترداد المتهمين الهاربين ومتابعة إجراءات إستردادهم، بجانب تحريك الإجراءات اللازمة في مواجهة الذين لم تشملهم الإجراءات.
وقال الحبر ان الزيارة التفقدية تأتي في إطار الخطة الموضوعة التي انتهجها النيابة العامة للوقوف على كل النيابات ومراجعة العمل داخلها.
وسبق أن قام النائب العام بزيارة إلى نيابات كسلا والقضارف، حيث وقف علة سير التحقيقات والتحريات في قضايا رموز النظام السابق وقضايا الشهداء والبلاغات الجنائية التي وقعت في الأحداث الأخيرة بين المكونات القبلية المختلفة، ووجه الحبر النيابات بسرعة الإجراءات وتقديم المتهمين للمحاكمة ولسيادة حكم القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *