قوى الإجماع تعلن مشاركتها في مواكب (حماية الثورة) وتحدد المطالب .

الخرطوم: مدنية نيوز

أعلنت قوى الإجماع الوطني، مشاركتها في مواكب يوم غدٍ الأربعاء (21) أكتوبر، ودعت المواطنين في كافة أنحاء البلاد للمشاركة الفعالة من أجل (حماية الثورة وتصحيح مسارها)، وحددت جملة من المطالب على رأسها الإسراع بمعالجة الأزمة الاقتصادية.

وشددت قوى الإجماع في بيان صحفي تحصلت (مدنية نيوز) على نسخة منه اليوم، على أهمية قيام الجهات الأمنية المختصة بحفظ الأمن وحماية المواطنين.

وحدد البيان (7) شعارات لتحقيقها عبر المواكب تمثلت في الإسراع بمعالجة الأزمة الاقتصادية، بالالتزام بموجهات اللجنة الاقتصادية لقوى الحرية والتغيير، وعلى رأسها دعم السلع الأساسية، وأيلولة كل الشركات والمؤسسات التابعة للأجهزة النظامية لوزارة المالية، وسيطرة الدولة على عائدات الصادر ودعم الإنتاج والمنتجين.

وتضمنت الشعارات إزالة التمكين ومحاربة الفساد، والإسراع بمحاكمة رموز النظام المخلوع، واستكمال هياكل السلطة المدنية الانتقالية، وعلى رأسها المجلس التشريعي والمفوضيات، والحكم المحلي، والتحقيق فيما وصفها البيان بالمجازر التي أرتكبت ضد المواطنين وتقديم مرتكبيها للعدالة.

وشملت المطالب التقيد بالوثيقة الدستورية, وعدم إجراء أي تعديل على الوثيقة إلا من خلال المجلس التشريعي، والعمل على استكمال مساعي السلام وصولاً للسلام الشامل الذي يشمل كل الأطراف، ويعالج جذور القضايا والمشكلات كافة، ووقف نزيف الاحتراب الأهلي.

ودعت قوى الإجماع الجماهير للمشاركة وتفويت الفرصة على من اطلقت عليهم أعداء الثورة ممن يسعون (لاستغلال هذه المناسبة)، للنيل من الثورة والسلطة الانتقالية باستخدام العنف.

وأوضحت قوى الإجماع في بيانها أنه في اجتماع مشترك بين الهيئة العامة ورؤساء الأحزاب والتنظيمات، تمت مناقشة الترتيبات التنظيمية والسياسية والأمنية للمشاركة في مواكب (٢١) أكتوبر، تحت شعار (حماية الثورة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *