ضبط ذخيرة ومخدرات في طريقها لدول الجوار

الخرطوم: مدنية نيوز
ضبطت استخبارات الفرقة الثانية مشاة بالقضارف كميات كبيرة من الذخائر والمخدرات محملة على دواب كانت في طريقها الى إحدى دول الجوار الافريقي.
وتمكنت الفرقة الرابعة مشاة من نصب كمين القت القبض فيه على مجموعة من “عربات الكارو” وهي تحمل أكثر من 95000 (خمسة وتسعين الف) طلقة (9 ملي) للطبنجات مع كمية من المخدرات في طرد جوال واحد.
وبحسب وكالة السودان للانباء (سونا) ان معلومات توفرت لدى أفراد الاستخبارات بالشريط الحدودي بقيام عملية تهريب ذخائر الى إحدى دول الجوارحيث قاموا على اثره بنصب كمين فى إحدى القرى الحدودية بمحلية القريشة وتم توقيف عدد من عربات الكارو التى كانت تحمل الذخيرة معبأة داخل جوالات بلاستيكية.
تم ضبط المتهمين وتدوين بلاغ تحت طائلة حيازة الأسلحة والذخائر.
وتعد هذه الضبطية امتدادا لانجازات استخبارات الفرقة الثانية فى إطار خطتها الرامية لمكافحة تجارة تهريب الأسلحة والذخيرة علي الشريط الحدودي كما أن هذه الضبطية تأتي في وقت تصاعدت فيه المواجهات بين الجيش الفيدرالي الاثيوبي وعناصر جبهة تحرير التيغراي منذ يومين.
وتمتد المنطقة الحدودية بين ولاية القضارف واقليمي التيغراي والامهرا لمسافة 265 كيلومترا، حيث أعلنت ولايتا القضارف وكسلا يوم أول امس اغلاق الحدود بينهما ودول الجوار الشرق أفريقي الى أجل غير مسمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *