الإثنين, أبريل 15, 2024
أخبار

نادي أعضاء النيابة يتهم النائب العام بزرع الفتنة بين أعضاءه

الخرطوم: أم سلمة العشا
قال نادي أعضاء النيابة العامة في السودان، إن سبب الخلاف مع النائب العام تاج السر الحبر ليس في عدم مشروعية النادي ولا في مزاعم النائب العام بتبعية النادي للنظام السابق، واصفاً الادعاءات بأنها محاولات لاغتيال النادي وأعضائه و(شيطنته)، واتهم النادي النائب العام بالعمل على تفتيت وزرع الفتنة بين النادي وعضويته وبقية أعضاء النيابة.
ونأى نادي أعضاء النيابة العامة بنفسه عن الاتهامات له بالتبعية للنظام البائد، وقال: “إذا كانت إدعاءات النائب العام بشأن النادي صحيحة فيجب ان يحاسبه الشعب السوداني على عدم عزله لأعضاء النيابة عبر لجنة إزالة التمكين”.
ودعا النادي في تعميم صحفي صادر عن مكتبه التنفيذي الشعب السوداني للتفاعل الايجابي مع مطالبه باقالة النائب العام أو استقالته، معبترا ان الموقف الذي اتخذه النادي من النائب العام هو الضامن الوحيد لسيادة حكم القانون وبناء دولة المؤسسات.
وقال النادي إن النائب العام استعان بأعضاء النادي في كل صغيرة وكبيرة داخل النيابة العامة وتمثيل شباب النادي في لجان النيابة العامة، وأوضح أن أعضاء المكتب التنفيذي لنادي النيابة مثلوا في اللجان التي شكلها النائب العام، وأضاف: “النائب العام كان يرسل ممثل من النادي مع وفودها الرسمية لزيارة الولايات ويجتمع مع اعضاء المكتب التنفيذي اجتماعات مطولة للتشاور حول الامور المتعلقة بالنيابة العامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *