وفاة (١٤) حالة و(٤١٨) إصابة بكورونا وتعليق الدراسة بثلاثة جامعات

الخرطوم: حسين سعد

كشفت وزارة الصحة عن تسجيل 418 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 14 حالة وتعافي 161 يومي السبت الأحد الماضيين.

وقالت الإدارة العامة للطوارئ والوبائيات ، في تقريرها الوبائي اليومي، إن العدد التراكمي للحالات ارتفع إلى 18045 ، والوفيات 1255 فيما بلغ عدد المتعافين 10369.

وسجلت الخرطوم 360 حالة، ونهر النيل 16 ،والجزيرة 11 حالة ،إلى جانب عدد من الولايات.

وفي ولاية الجزيرة كشف التقرير الوبائي اليومي التى تصدره وزارة الصحه حول جائحة كرونا الموجه الثانيه عن تسجيل 613 حالة إشتباه إصابة بفايروس كورونا منها 222 حالة موجبه ووفاة 26 وتعافي 112 مصاب و66 حالة موجبه في الحجر المنزلي و18 بمراكز العزل.

ومن جهتها قررت ثلاث جامعات تعليق الدراسة بسبب جائحة كورونا وهي جامعات الجزيرة وامدرمان الاسلامية وكسلا ليرتفع عدد الجامعات التي أغلقت ابوابها إلى ثمانية جامعات.

كما قررت إدارة جامعة الجزيرة تخفيض القوى العاملة بالمؤسسات إلى 50 ٪ بالتناوب على أن يتم الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الصادرة من قبل جهات الاختصاص.

من جانبها أعلنت إدارة جامعة كسلا تعليق الدراسة لمدة ثلاث أسابيع مع تخفيض العاملين بنسبة 50% ، ومنح كبار السن والحوامل وذوي الأمراض المزمنة إجازة مدفوعة الثمن.

وشددت إدارة جامعة القرآن الكريم وتأصيل العلوم اجراءآتها الإحترازية، ودعت في تعميم اداري الى رفع معدل الاحترازات الصحية والتعامل وفق موجهات السلطات الصحية درءاً لانتقال فيروس كوفيد١٩وسط منسوبي الجامعة والطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *