الكشف عن تورط نافذين من النظام السابق بمخالفات حصائل صادر القطن

الخرطوم: أم سلمة العشا
أكد النائب العام تاج السر علي الحبر، أن النيابة العامة ستباشر استكمال إجراءات التحري والتحقيق في تقرير لجنة حصائل صادرات القطن، وتوجيه التهم إلى الأشخاص الذين وُجدت بينة مبدئية في مواجهتهم، مبيناً أنه سيتم التعامل مع التقرير وفق التوصيات الوادرة فيه.
وتسلم النائب العام أمس التقرير الختامي الخاص بلجنة التحقيق والتحري في حصائل صادرات القطن والذي قامت بتصديره شركة السودان للأقطان.
وكشفت لجنة التحري والتحقيق في حصائل صادرات القطن، عن تورط نافذين من رموز النظام السابق في مخالفات عديدة توصلت إليها اللجنة عبر استجواب عدد كبير من الشهود وموظفين حكوميين، واطلعت على كل الممارسات والمخالفات التي لازمت استلام حصيلة الصادر والتصرف فيها.
وقالت اللجنة إن التقرير الختامي اشتمل على (١٠١) صفحة، مبينة أنها اطلعت من خلاله على أكثر من ٦٩ مستنداً مهماً واستندت فيه على ١٨ مرجعاً قانونياً من القوانين واللوائح.
وتضمن التقرير كافة المسائل المصرفية والفنية والجنائية التي تتعلق بحصيلة صادر القطن الذي يعد سلعة مركزية تساهم في توفير النقد الأجنبي اللازم لتغطية متطلبات البلاد.
يذكر أن شركة السودان للأقطان من شركات القطاع العام التي ساهمت الدولة في رأسمالها وقدمت الضمانات اللازمة للقروض التي تحصلت عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *