السودان رسمياً خارج قائمة الإرهاب وحمدوك يؤكد الانعتاق من الحصار

الخرطوم: مدنية نيوز
أعلنت ‏السفارة الأمريكية في الخرطوم انقضاء فترة إخطار الكونجرس الأمريكي البالغة 45 يوماً فيما يخص وجود السودان في القائمة الأمريكية للدول الراهية للإرهاب، في وقت قال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، إن السودان يخرج اليوم وبعد أكثر من عقدين من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، وأن البلاد تنعتق بذلك من الحصار الدولي والعالمي الذي أقحمه فيها سلوك النظام المخلوع.

وقالت السفارة الأمريكية في الخرطوم في تصريح مقتضب على صفحتها بموقع فيسبوك اليوم الإثنين، إن وزير الخارجية مايك بومبيو وقع إشعاراً يُفيد بأن إلغاء تصنيف السودان دولة راعية للإرهاب ساري المفعول اعتباراً من اليوم 14 ديسمبر، ليتم نشره في السجل الفيدرالي.


وقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في تصريح صحفي اليوم الإثنين، عقب الإعلان الرسمي لحذف السودان من القائمة الأمريكية: (اليوم نعود بكامل تاريخنا وحضارة شعبنا وعظمة بلادنا وعنفوان ثورتنا إلى الأسرة الدولية كدولة مُحبّة للسلام، وقوة داعمة للاستقرار الإقليمي والدُّولي).

وأكد رئيس الوزراء أن هذا الإنجاز الذي عملت من أجله الحكومة الانتقالية منذ يومها الأول؛ يُساهم في إصلاح الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتحويلات المواطنين بالخارج عبر القنوات الرسمية، بجانب خلق فرص عمل جديدة للشباب، والكثير من الإيجابيات الأخرى. وتابع: (أقولها الآن مُجدداً وبملء الفم.. سنصمد، وسنعبر، وسننتصر).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *