الكنين: نخطط لتغيير جذري في الخارطة الاستثمارية بالجزيرة

الكدرو: حسين سعد
اكد والي ولاية الجزيرة دكتور عبد الله الكنين إستعداد الولاية لفتح آفاق استثمارية واسعة مع المكون التركي والاستفادة القصوي من الخبرات التركية والسودانية وكان الكنين قد سجل أمس زيارة إلى مسلخ الكدرو للوقوف على التجربة ونقلها للجزيرة التي بها مواعين زراعية وثروة حيوانية كبيرة وكان في استقباله دكتور أحمد عوض الله مدير مجموعة تنمية الصادرات بمنظومة الصناعات الدفاعية والأستاذ صالح ارقنا مدير عام عام شركة اسمرت التركية.

من المتوقع أن ينتج المسلخ الذي يتوقع افتتاحه مطلع القادم حوالي ٦ الف رأس من الضأن والف رأس من الأبقار بجانب إنتاجه الأعلاف ومزرعة لتسمين العجول ومصنع للسماد ومدبغة للجلود وينتظر أن يوظف المسلخ حوالي ألف وظيفة.

وقال الوالي إننا بولاية الجزيرة نسعي لتغيير جذري في الخارطة الاستثمارية بالولاية بقيام مسلخ متكامل يخدم قطاعات واسعة وأضاف إن الولاية تسخر كافة إمكاناتها للإستفادة من مثل هذه التجارب الرائدة مؤكدا السعي لعمل بني تحتية في مجال الطرق تخدم مثل هذه المشروعات.

من جهته قدم دكتور أحمد عوض الله شرحا مفصلا حول عمل المسلخ ومراحل إنتاج اللحوم والتي تبدأ عبر زراعة وتصنيع الأعلاف وتربية المواشي من ثم عمليات الذبيح وأخيرا مدبغة الجلود وهو مسلخ متكامل.

وفي المقابل رحب الأستاذ صالح ارقنا المدير العام لشركة اسمرت بزيارة والي الجزيرة واصفا الزيارة بالمثمرة مؤكدا الجاهزية الكاملة للشركة لنقل التجربة والتقانات التصنيعية المختلفة وقال إن الجزيرة تنعم بإمكانات هائلة في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وأن الشركة تفتح مجالات تسويقية علي نطاق واسع من العالم الخارجي كما أن دراسات الجدوى جاهزة لإنشاء مسلخ ولاية الجزيرة معربا عن ثقته التامه في بداية المشروع بأسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *